هوى الشام

أقامت نقابة الأطباء البيطريين بالتعاون مع المركز الأردني للصناعات البيولوجية “جوفاك”، وبمشاركة عدد من الأطباء البيطريين وذوي الاختصاص، احتفالاً بمناسبة عيد الطبيب البيطري السوري وذلك في صالة نقابة المعلمين بدمشق.

 نقيب الأطباء البيطريين في سورية الدكتور إياد سويدان أوضح أهمية الطبيب البيطري كونه يحافظ على صحة الحيوان، ويحميه من الأمراض المعدية، وبالتالي فهو يحافظ على صحة الإنسان، ويحميه من خطر الإصابة بالأمراض المشتركة، وينمي الثروة الحيوانية، ويحافظ عليها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها سورية والتغيرات المناخية.

من جهته الوكيل الحصري لشركة جوفاك للأدوية البيطرية في سورية “تالة فيت” عبد الرزاق الرزيق بين أن الشركة تأسست في عام 1986، وتورد الأدوية البيطرية لسورية من لقاحات وأدوية بيطرية للدواجن والمجترات، موضحاً أن الهدف من مشاركة الشركة بالاحتفال هو تسليط الضوء على الطبيب البيطري وأهميته، ووجوده في المجتمع والمشاكل التي يعاني منها.

يشار إلى أنه في الـ 12 من حزيران من عام 2002 أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 42 المتضمن إحداث نقابة للأطباء البيطريين، وعلى ضوئه اتخذ المؤتمر العام لنقابة الأطباء البيطريين قراراً بجعل يوم الـ 12 من حزيران من كل عام عيداً للطبيب البيطري السوري.

حضر الاحتفالية وزيرا الزراعة والاصلاح الزراعي والتربية وعدد من رؤساء الاتحادات والنقابات والمديرين العامين في القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي.

SHARE