هوى الشام| تفقد وزير الصحة حسن محمد الغباش في اليوم الثاني من جولته بمحافظة حماة، التي رافقه فيها محافظ حماة محمود زنبوعة ، سير الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان، وواقع الخدمات الطبية التي يقدمها مشفى السقيلبية الوطني والهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني أيضاً ، للمواطنين في المنطقتين وريفيهما.

والتقى الوزير العديد من المرضى في كل مشفى ، واستمع منهم مباشرة عن الرعاية الصحية التي يتلقونها من الكوادر الطبية والتمريضية ، والخدمات الطبية والعلاجية التي يؤمنها كل مشفى لهم .
كما التقى العديد من المراجعين والمراجعات لمركزي الكشف المبكر عن السرطان في كل منهما ، لإجراء صور الماموغراف وتحاليل لطاخة عنق الرحم والبروستات ، الذين بيَّنوا أن الخدمات التي تقدم لهم ممتازة ، وأن الحملة بادرة جيدة من وزارة الصحة والجهات المتعاونة معها ، للكشف المبكر عن السرطان ، والاطمئنان على صحتهم.
كما استمع الوزير من مدير مشفى السقيلبية الوطني جورج الوكيل ، لشرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المشفى للمرضى ومراجعيه من أبناء المنطقة ولبواسل الجيش العربي السوري كونه مشفى ميدانياً ويقع في منطقة تعد ساخنة لقربه من سهل الغاب .
كما استمع من مدير الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني ماهر يونس ، أثناء جولته في أقسام المشفى ومنظومة الإسعاف السريع ؟ لشرح وافٍ عن أبرز الخدمات التي يقدمها المشفى للمواطنين كون المنطقة خط مواجهة وتتعرض بين وقت وآخر لاعتداءات الإرهابيين والعدو الاسرائيلي.
وأثنى الوزير على جودة الخدمات وجاهزية المشفى ، وتعامل كوادره الإدارية والطبية والتمريضية مع أي ظرف طارئ ، ووعد باستكمال بعض النواقص من مستلزمات العمل.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))