هوى الشام

أفادت وكالة “رويترز” بأن قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة وصلت، أمس السبت، إلى مخيم الركبان الواقع على الحدود السورية الأردنية.

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس السبت، أن الشرطة العسكرية الروسية قامت بتأمين طريق القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، من دمشق إلى مخيم الركبان.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية، الفريق فلاديمير سافتشينكو: “قمنا من جانبنا بتنفيذ جميع المهام، بشأن ضمان أمن القافلة الإنسانية”.

وأشار سافتشينكو إلى أن موسكو ودمشق ناشدتا مراراً للعمل على تقديم المساعدة للاجئين السوريين في المخيم، مؤكدا عقد عدة اجتماعات مع موظفي الأمم المتحدة ومع ممثلي الولايات المتحدة بهذا الصدد، وأخيرا تم التوصل إلى صيغة لوصول القافلة إلى المخيم.

هذا وقد طلب نائب مستشار الأمم المتحدة لشؤون الأمن في سورية، روبرت مارينوفيتش، من السلطات الروسية تأمين طريق القافلة، وقد تم تأمين القافلة جوا من قبل القوات الجوية الروسية باستخدام مروحيات من طراز “مي-8” ومي-24.

وتتألف القافلة من 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طنا من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية.

SHARE