هوى الشام

رد الفنان إياد ابو الشامات على الكلام الذي يُقال حول اقتباس مسلسله تانغو عن مسلسل أجنبي حيث كتب عبر صفحته الشخصية على Facebook :

يستعد بعض الصحفيين الذين تفرغوا للشتم واصطياد الأعمال الناجحة في لحظة تبدو فيها صورة الواقع الدرامي السوري مظلمة بعض الشيء لاثارة بعض اللغط حول مسألة وجود أصل جرى عنه اقتباس العمل تانغو.

ولتوضيح المسألة أقول أنه بالفعل تم الانطلاق من عمل ارجنتيني من فئة السوب أوبرا مكون من ٧٠ حلقة كانت شركة ايغل فيلمز قد اشترت حقوقه ليتم اقتباسه، وهذا ما كان فقد انطلقنا بالكتابة من فرضية الخيانة التي تجري بين الأزواج الأربعة من النص الأصلي.

لكن بسبب انتماء العمل لفئة مختلفة دراميا تعتمد الثرثرة وبسبب طبيعة العلاقات البعيدة كل البعد عن المجتمع العربي فقد لجأت إلى التأليف بالكامل اعتبارا من الحلقة السابعة وتم تغيير مصائر الشخصيات وطبيعتها والحكاية بالكامل مما شكل عبئا إضافيا علي ككاتب للعمل إذ كنت اتمنى الانطلاق من اساس آخر اكون أكثر حرية فيه.

ونقطة أخيرة انه في بداية التجربة كان يفترض ان يوضع اسمي تحت عنوان سيناريو وحوار وربما مضافا إليه مهمة ثالثة هي الاقتباس لكن المخرج و الشركة ودون طلب مني قرروا اضافة صفة المؤلف بعد معاينتهم لواقع الحال وكيف تغيرت طبيعة المهمة المفترضة التي انطلقنا منها لذا وجب التنويه.