شابة سورية تدخل موسوعة غينيس

هوى الشام| دخلت المهندسة الشابة لمى زكريا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بإنجازها أكبر لوحة فنية يدوية بتقنية الماندالا في العالم.

وضمت اللوحة 4096 دائرة ماندالا وتبلغ أبعاد اللوحة 488 سم طول ومثلها للعرض بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة، كما احتوت على دائرة مركزية قطرها (متران) وتعدُّ أكبر الدوائر، أما أصغر دائرة في اللوحة فقطرها (2 سم) ، استغرقت مايقارب السنتين لإنجازها.

وكشفت زكريا عن السبب الذي دفعها للتفكير بدخولها إلى سجل غينيس للأرقام القياسية، حيث ذكرت لوكالة “سبوتنيك” أن دخول الشاب السوري أنس عباس للموسوعة عبر تحقيقه رقماً قياسياً، دفعها للسعي إلى تحقيق الرقم القياسي في مجال الماندالا.

وتابعت زكريا: “تواصلت مع لجنة من الموسوعة عبر الإنترنت بسبب انتشار جائحة كورونا حيث تعذر للجنة أن تذهب إلى أي بلد، وكان هناك شروط يجب علي تحقيقها، وتأخر صدور نتيجتها بسبب عدم تحقق بعض الشروط بالطريقة المطلوبة، مما اضطرها لإرسال أدلة جديدة إلى اللجنة، منها فيديو يوضح عدد الدوائر كاملة، ومعلومة عن كل دائرة على حدة، أي أن هناك 4096 دائرة يقابلها 4096 صورة و4096 معلومة.

وبينت زكريا أن اللجنة اشترطت وجود شاهدين وهما أحمد إلياس والفنان التشكيلي نزار صابور، بهدف تدقيق اللوحة، حيث انتهت الإجراءات بقبول عملها ضمن الأرقام القياسية في الموسوعة.

يذكر أن زكريا من مواليد مدينة حمص عام 2000 وهي طالبة سنة ثالثة في كلية هندسة العمارة.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE