انتقادات تطال ميريام فارس

هوى الشام|  فيما يترقّب العالم مُسابقة “كأس العالم” في قطر، وهي على بُعد يومين من الافتتاح، وما تتعرّض له قطر من حملات تشكيك، واتهامات حقوقيّة، وأخرى تنبؤات فلكيّة بعدم عقد البطولة، تتصدّر المؤدّية اللبنانيّة ميريام فارس المشهد المونديالي، وذلك بعد نشر مقطع للمذكورة، وهي ترقص من كواليس تصوير الأغنية (Tukoh Taka) التي تجمع فارس، مع نيكي ميناج، ومالوما بمُناسبة كأس العالم 2022 في قطر.

ويبدو أن المقطع الترويجي لم يخدم صاحبته اللبنانيّة ميريام فارس التي ترقب وصولها للعالمية، فقد عرّضها لانتقادات حادّة على المنصّات، وصلت لحد مُطالبتها بالاعتذار.
الانتقاد الأكثر تكرارًا كان حول تقليد ميريام فارس، للفنانة العالميّة الكولومبيّة شاكيرا، وطريقة لباسها، حيث أكّد مغردون بأن فارس لن تُصبح شاكيرا، كما أن العري الفاضح (ظهرت بفستان أزرق كشف عن بعض من جسدها)، لا يُناسب عادات وتقاليد العرب، كما الدولة المُستضيفة لكأس العالم قطر.

الكلمات التي ردّدتها فارس أيضاً كانت محط انتقادات كونها ركيكة، حيث قالت وهي ترقص وتغني بالعربيّة: “سلام عليكم، خلّي الفرحة بإيديكم، أبشروا بالخير يجيكم، فيفا الحب تهديكم، وتحقق أمانيكم”، وهو ما عدّه نشطاء “تلوّثاً سمعيّاً وبصريّاً” قضى على المونديال قبل بدايته.

وتصدّر اسم ميريام فارس المنصّات، ويبدو أن الانتقادات كانت الأكثر تصدّرًا بين التغريدات المُتفاعلة مع مقطع الأغنية الترويجي، حيث تبصر الأغنية كاملة النور اليوم الجمعة.

وفي وسط هذه الهجمة النقديّة التي طالت فارس، هنأ الفنان اللبناني رامي عياش زميلته مُتضامناً، وكتب على حسابه في “تويتر”: “فخورين فيكي وباجتهادك وتميّزك. نجمة لبنانية بمقاييس وحضور عالمي. بقتبس من أغنية الـLBC حطت عينها عالنجمات ونسيت كل اللي حدّها”.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))