هوى الشام| وجه مصطفى الخاني رسالة حادة اللهجة للمؤسسة العامة للسينما، واصفاً إياها بـ “المزرعة العامة للسينما” بعد نسيانهم إرسال دعوات إحدى السفارات الأجنبية للفنانين لحضور فعالية سينمائية تخصها.

فروى الخاني الواقعة التي حدثت معه حين أقامت إحدى السفارات الأجنبية الصديقة في سورية فعالية سينمائية في دار الأوبرا بدمشق ، فقامت وبعد الاتفاق مع المؤسسة بإرسال بطاقات دعوة للفنانين مع قائمة بأسماء فنانين سوريين كي يتم دعوتهم وإبلاغهم ليتفاجأوا بحسب الخاني بعدم وجود أي فنان ضمن الفعالية.

وأعرب الخاني عن خجله عندما سُئل عن سبب عدم مجيئه بأن إدارة المؤسسة العامة للسينما وتحديداً مكتب العلاقات العامة فيها أنهم لم يقوموا بإيصال الدعوات للفنانين أو حتى مجرد الاتصال بهم و إبلاغهم.

وأضاف الخاني: “كفاكم فساداً ولامبالاة فمن واجبكم الوطني والمهني بناء جسور عبر الفن والثقافة مع الدول الصديقة، لا أن تقطعوا مايحاول البعض القليل جداً من السفارات أن يوصلوه وإن كنتم لاتستطيعون القيام بأي عمل دون أن تستفيدوا منه كما تعودتم، إن وصل بكم الأمر الى هذا الحد فاجلسوا في بيوتكم لأن الثقافة السورية والفن السوري يستحق أناساً أفضل منكم، وسورية تستحق أناساً أفضل منكم بكثير يعملون من أجلها بكل إخلاص وضمير ، فيا حبذا لو تحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا”.

يذكر أن هذا البوست تزامن مع إقامة السفارة الأرجنتينية فعالية سينمائية في دار الأسد للثقافة والفنون حيث تم عرض فيلم “إلسا وفريد” بغياب واضح لفناني سورية.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))