هوى الشام| بدأ المخرج السوري باسل الخطيب تحضيراته لإنجاز فيلم يحمل عنوان “الحكيم”، حيث يؤدي دور البطولة فيه القدير دريد لحام في ثاني تعاون بينهما سينمائياً بعد فيلم “دمشق حلب” عام 2018.

وسيؤدي لحام دور طبيب من جيل كان ينادي الجميع فيه للطبيب ب”الحكيم” ، ويأتي هذا العنوان أيضاً وفق تصريح كاتبة العمل ديانا جبور محملاً بمعاني عديدة، فبطل العمل طبيب يعالج الأمراض الجسدية والاجتماعية بذات الوقت.

العمل كتب خصيصاً للفنان لحام وفق تأكيد جبور لموقع “شام تايمز” ، مشيرة الى أن هناك دول عدة تكتب أفلاماً لفنانيها الكبار وذلك لايؤثر إطلاقاً على مساحة الإبداع والغوص في البعد الاجتماعي والأخلاقي المعاصر، كما أن لحام يستحق بأن يخصص له عمل يليق بقامته وموهبته وقدره العالي.

“الحكيم” سيكون من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ليطل فيه لحام من جديد عبر بوابة الفن السابع بعد غياب طويل، بعد أن أعاده فيلم “دمشق حلب” في وقت سابق بعد غياب لحوالي 9 سنوات.

يذكر أن “دمشق حلب” عرض في عدة دول عربية، و لعب دور البطولة فيه إلى جانب لحام كلاً من: صباح الجزائري، عبد المنعم عمايري، سلمى المصري، شكران مرتجى، نظلي الرواس، و كندا حنا.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))