هوى الشام| كشف الفنان حسام تحسين بيك مؤخراً عن مقاطعة أهالي منطقة الشاغور والميدان له بعد مشاهدتهم شخصية “ياسمين” التي أدتها الفنانة سلاف فواخرجي في مسلسل “الكندوش” كونه أظهرها المخرج سمير حسين بأسلوب مبالغ به ووقح على عكس ما كتب هو على الورق.

واكد أن سلاف هي من ظلمت نفسها وليس المخرج كونها قبلت بتقديم الشخصية على هذا الشكل وهي على دراية كاملة بما هو مكتوب بالنص.

كما أن بيك عاد إلى الواجهة من جديد ولكن هذه المرة بتوجيه اتهام أخطر للمخرج حسين وخصوصاً بعدما وصف الأخير نصه بـ “الكارثة”، حيث شدد أنه لا يستطيع أن يقيم نصه كونه انبهر به عندما قرأه للمرة الأولى مثله مثل غيره، موجها أصابع الاتهام له كونه أحدث عدة ثغرات بالنص من خلال التعديلات التي قام بها عليه مثل استغنائه عن شخصيات تناقش محور مهم في العمل يتحدث عن الموروث الديني والوطني والأدبي مرجعاً سبب حذف حسين لهذا المحور إلى أنه لم يستطيع ثقافياً استيعاب تلك الحكاية.

وكشف بيك عن نقاش دار بينهما من أجل حذف المحور المخصص بالقضية الفلسطيني والمقاومة إلا أن حسين أصر على رأيه رغم أنه ابن فلسطين مرجعاً بيك تصرف حسين إما قلة ثقافة أو بهدف تدمير تاريخ سورية.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))