هوى الشام

تعتبر بذور السمسم من انواع النبات وهي موجودة في معظم البيوت، اضافة الى طحينة السمسم التي يتم استخدامها في بعض الوصفات كالحمص.

والسمسم غني بالبروتينات والاحماض الامينية والمركبات الفلافونية من مضادات الاكسدة، وبالتالي فانها واحدة من اهم الاغذية التي يجب تناولها بصورة دائمة.

فوائد تناول السمسم على الريق :

ينصح الاطباء وخبراء التغذية بتناول بذور السمسم على الريق ، لمن يشكون من مشكلة نقص الوزن غير الطبيعي.

كما يفيد تناول السمسم على الريق في علاج بعض الامراض الصدرية كالربو والسعال، اذ يعمل على تسكين حدة السعال والتخفيف من خشونة الصدر والرئة.

السمسم مفيد ايضا في الوقاية من السرطان، كما انه مضاد جيد للجراثيم، ويمكن لمن يعانون من الارق والصعوبة في النوم ان يتناولوه كونه يعمل على تهدئة الجسم واسترخائه بسبب غناه بمجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للاعصاب.

السمسم وصحة العظام والاسنان :

يساهم تناول السمسم على الريق في حماية العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو كذلك مفيد كملين للمعدة ويحمي من الاصابة بقرحة المعدة.

من فوائده الاخرى فعاليته في حماية الطحال والشعر ومنع تساقطه، كما انه مهم لصحة الكبد والكلى ومفيد جدا في ادرار الحليب للام المرضعة.

ينشط السمسم ايضا الدورة الدموية ويعمل على تعزيز الرغبة الجنسية، ولمن يعانون من مشاكل البواسير عليكم ايضا بالسمسم كونه يساعد كثيرا في التخفيف من حدته والالام المرافقة له.