هوى الشام| تعاني الكثير من النساء من الجفاف، ليس فقط جفاف البشرة بل حتى الأظافر ما يتسبب في تلف الأظافر وجعلها ضعيفة وأكثر عرضة للتقشر والكسر.

وهناك العديدكثير من العادات الغير صحية والعناية الخاطئة قد تكون سبباً في جعل أظافرك هشة وضعيفة. لذا قدم عدد من خبراء التجميل العالميين مجموعة من النصائح لتساعدك في الحصول على أظافر قوية وذات مظهر جميل والتخلص من الأظافر الضعيفة والهشة..

استخدمي زيت الزيتون لأظافرك
إذا كنت تعانين من الأظافر الضعيفة والرقيقة، فنقعها في زيت الزيتون يوميا من 10 إلى 15 دقيقة لمدة شهر، يساعدك في التخلص من تلف الأظافر وضعفها وهشاشتها.

استخدمي كريم خاص بالعناية بالأظافر
احرصي على أن يحتوي الكريم على فيتامين E، فهو يساعد على تغذية الأظافر الهشة والتالفة.
قومي بتدليك منطقة ما حول الأظافر كل ليلة قبل الذهاب للنوم.
كما لا بد من استخدام الكريم بعد كل غسيل لليدين، فالماء يزيد من رطوبة الأظافر ما يجعلها هشة وعرضة للكسر.ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية
فالمنظفات والمعقمات ذات تأثير قوي على أظافرك وتتسبب في ضعفها وجعلها أكثر عرضة للكسر.

تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين
مثل البيض، والأفوكادو، والبقوليات والقرنبيط وغيرها. فالبروتين يساعدك على دعيم صحة أظافرك وتقويتها وتصبح أقل عرضة للكسر والتقشير.

احرصي على تناول الفيتامينات يوميا
نقص فيتاميني A وC والكالسيوم قد يتسبب في الجفاف في الجسم بشكل عام والأظافر بشكل خاص، ما يجعل أظافرك هشة وضعيفة.اشربي كميات كبيرة من الماء
كما أن هذا مفيد لصحتك العامة، فهو كذلك لأظافرك أيضا، بحيث يساعد على ترطيب أظافرك التالفة والضعيفة.

استخدمي طلاء الأظافر المقوي
قومي بطلاء طبقة من طلاء الأظافر الشفاف المقوي قبل وضع طلاء الأظافر الملون، ثم قومي بطلاء طبقة ثانية منه على الأظافر الملونة، وبذلك تحمين أظافرك من التقشر والتلف.

الأظافر الإصطناعية
تجنبي استخدام الأظافر الإصطناعية، فهي تسبب في تلف كبير وهائل لأظافرك.

طلاء الأظافر
لا تتركي طلاء الأظافر أكثر من خمسة أيام، فهو يستنزف كل رطوبة ظفرك ويضعفه. كما حاولي ترك أظافرك طبيعية بدون طلاء أظافر بضعة أيام لإراحتها قبل تطبيق طلاء الأظافر الجديد.هذه هي النصائح الأساسية والضرورية التى تمنحك أظافر قوية وطويلة، جربيها وانعمي بأظافر ذات مظهر جميل وطبيعي.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE