هوى الشام|   تواجه النجمة الأمريكية كيم كارداشيان حالياً اتهام مباشر بإتلاف الفستان الأيقوني للنجمة الراحلة مارلين مونرو عندما ارتدته في حفل “Met Gala” الشهر الماضي.

وظهر الفستان الذي تبلغ تكلفته 4.8 مليون دولار بعد الحفل تالفاً ومشدوداً ومشبكاً مع كريستالات مفقودة، حيث تم توثيق الضرر الذي حل به من خلال صورة التقطت من قبل شخص يدعى سكوت فورتنر، وهو جامع التحف الفنية الذي يعمل على توثيق تذكارات مونرو والتحقق منها.

المجلس الدولي للمتاحف كان قد أعرب الشهر الماضي عن عدم رضاه على هذا التصرف، مستنكراً اختيار كارداشيان بالقول: “يجب ألا يرتدي أي شخص، سواء الشخصيات العامة أو الخاصة، الملابس التاريخية”. كما اعتبر أيضاً أن هذه القطع الأثرية محفوظة للأجيال القادمة.

وكانت قد شددت كارداشيان في الحفل الذي ارتدت فيه هذا لفستان بأنها لن تعرضه لأي ضرر قائلةً: “أحترم الفستان بشدة وما يعنيه للتاريخ الأمريكي، لن أرغب أبداً في الجلوس فيه أو تناول الطعام فيه أو تعريضه لأي ضرر، ولن أضع مكياج الجسم الذي أقوم به عادةً”.

كما تعهدت كارداشيات بعدم إجراء أي تعديلات على الفستان الذي يوصف بأنه “كنز وطني”، وأقرت أنها فقدت 7 كيلو غرامات من وزنها حتى تستطيع ارتدائه.

يذكر أن مارلين مونرو قد ارتدت هذا الفستان خلال عيد ميلاد الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي عام 1962، حيث غنت له حينها وخطفت الأنظار إليها بإطلالتها المميزة.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))