هوى الشام|  أعلنت محافظة طرطوس أن جميع الإصابات البشرية الناتجة عن الزلزال في المحافظة بسيطة وعددها لا يتجاوز الـ 35 إصابة، غالبيتها كانت نتيجة الهلع والخوف، وتمت معالجة المصابين مباشرة وتخريجهم من المشافي.

وأوضح محافظ طرطوس عبد الحليم خليل في تصريح لمراسلة سانا أن عدد الأبنية المتضررة بشكل كامل من الزلزال في المحافظة بلغ 18 منزلاً في مدينة القدموس، وهي أساساً منازل شعبية قديمة تقع معظمها بمحيط قلعة القدموس، وتم اخلاؤها وغالبية أصحابها لديهم منازل أخرى في القدموس أو لديهم أقارب في المدينة، ولا حاجة لمركز إيواء لهم بناء على رغبتهم.

ولفت المحافظ إلى وجود أبنية متضررة بشكل جزئي في القدموس وباقي مناطق المحافظة، حيث تقوم اللجان المختصة بالكشف على هذه المنازل وتوصيف الواقع وتحديد عامل الخطورة، مشيراً إلى أن الأضرار في غالبيتها كانت عبارة عن تشققات بسيطة، وفي حال كانت أكثر يتم اخلاء المنازل ذات الخطورة العالية.

وبين المحافظ أنه منذ الأيام الأولى للكارثة تم تجهيز وافتتاح ثلاثة مراكز إيواء في مدرسة هاشم يوسف وفرع اتحاد شبيبة الثورة بمدينة طرطوس وفي فندق الدريكيش السياحي بمدينة الدريكيش، إضافة إلى تحديد ستة مراكز إيواء على مستوى المناطق بمعدل مركز في كل منطقة، وهي جاهزة للإشغال عند الحاجة.

وأشار إلى أنه يتم تنظيم ايصالات المساعدات للمتضررين من الزلزال عن طريق اللجان الاغاثية المكانية في الوحدات الإدارية المشكلة لهذا الغرض بالتعاون مع مدير المنطقة أو مدير الناحية وبإشراف ومتابعة من لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE