محمد قنوع

هوى الشام|  شن الكاتب عماد نجار هجوماً لاذعاً ضد محمد قنوع دون ذكر اسمه بشكل مباشر لكن الجمهور أجزم أنه هو المقصود، كون نجار انتقد رفض بعض النجوم دخول بناتهم إلى مجال التمثيل كما صرح قنوع مؤخراً في برنامج “شو القصة؟”.

وقد وجد نجار في مثل هذا التصريح نوعاً من الرجعية و الظلامية، معتبراً أنه رأي يندرج في خانة الفكر الـ “داعشي” ويستهدف سمعة الفنانين وفقاً لقوله.

كما طالب نجار في منشور له على “فيسبوك” إقصاء كل من يفكر بهذه الطريقة عن الوسط الفني قائلاً: “علينا كـ فنانين أن نقصي من العمل الفني كل من يروج للفكر المتخلف الرجعي الظلامي، كل من يستهدف سمعتنا كـ فنانين.. كل ذكر يصرّح بأنه لن يسمح لإناث عائلته أن يدخلنَّ المجال الفني”.

وتوجه نجار في حديثه أيضاً إلى النجوم الذين ينتقدون مشهد القبلة الذي يقدم على الشاشة ضمن سياق مبرر درامي قائلاً: “وكأن القبلة في سياقها الدرامي قذارة ومن يقبل بدور فيه قبلة من فنانين وفنانات هم قذرون ويروجون للقذارة“.

واستطرد منشوره بالقول: “علينا أن نقصي الدواعش وداعميهم من وسطنا الفني، علينا أن نقصي كل من تستفزه قبلة بين عاشقين في عمل درامي ولايستفزه الذبح والقتل والتفجير”.

وفي منشور آخر له طالب محمد قنوع بالاسم بعدم التصريح مجدداً منتقصاً من ثقافته ووعيه بالقول: “برأي يخليه بـ التحديات السخيفة تبع التيك توك ويبعد عن المواضيع الفكرية والاجتماعية اللي بدها ناس عندها حد أدنى من الثقافة والوعي”، موضحاً أنه لا يوجد خلاف شخصي بينه وبين قنوع.

وأكد نجار أنه سيرفع دعوى ضد محمد قنوع كي تكون هذه الحادثة قضية رأي عام، على أمل أن يصبح الجميع يعلم الفرق بين حرية الرأي والتعبير وبين الشتيمة والتطاول على الآخر.

وأوضح النجار أنه سيتنازل عن حقه في القضية عندما يصدر الحكم لصالحه، كون هدفه فقط إيصال رسالة للجميع بأن الاعتداء بالشتيمة وتهديد الناس لا ينبغي أن يكون متواجد في مجتمعاتنا ويجب أن يحاسب عليه القانون.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE