رأي أيمن زيدان في عقوبات بحق المطربين

هوى الشام|  يبدو أن للنجم السوري أيمن زيدان رأياً آخر، في التصريحات التي أطلقها نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، بشأن اتخاذ إجراءاتٍ صارمة بحق كل فنان يستخدم كلمات وألفاظاً “نابية” و”خادشة” في أغنياته.

أيمن زيدان كتب في تدوينةٍ له، عبر حسابه في “فيسبوك”، عن الأمر، معبراً عن رأيه في السجالات التي أُثيرت بعد تلك التصريحات، ومشيراً إلى أنه لم يكن يرغب في ذلك، لكنه أراد التوقف عند أمرٍ يراه مهماً للغاية.

وأوضح النجم السوري أنه إذا كانت الغاية من قرارات المنع هي رفع سوية الذائقة العامة، فإن ثقافة المنع ليست هي الحل الأمثل، بل إن الحل يكمن في خلق أغنية سورية حقيقية تستقطب رواداً، وتتمكن من تحجيم هذه الرداءة.

وأشار نجم “يوميات مدير عام” إلى أن ما يحدث في الفن، حتى في أرقى المجتمعات، هو وجود التنوع الهائل بين الغث والثمين، وأن لا أحد في تلك المجتمعات رأى أن قرارات المنع هي الحل، مؤكداً أن الإسهام في صناعة فن راقٍ، يمكن له، يوماً، أن يزيح الرداءة، أو على الأقل يحد من سطوتها.

واختتم النجم السوري تدوينته تلك بتساؤل، هو: ما الأخطر؟ حيث قال: “من الطبيعي أن تستوقفنا بذاءة هذه الأغاني، لكن أليس الأمر الأخطر ألا يستوقفنا عدد الرواد الهائل، الذين يحتفون بذلك؟”.

ومن الواضح أن العديد من التعليقات لم تفهم القصد من كلام النجم السوري، وفهموا أنه يدعم الأغاني الرديئة، التي تحمل كلماتٍ مسيئة، الأمر الذي اضطر زيدان إلى كتابة تدوينةٍ أخرى، يوضح فيها ما أراد قوله، إذ كتب: “بالتأكيد لست مع الاحتفاء بالأغنية الرديئة، لكنني ضد المنع إذا لم يتجاور مع اشتغال حقيقي على صناعة فن راقٍ”.

وكانت تصريحات محسن غازي قد جاءت، بعد الإعلان عن حفلاتٍ غنائية لكلٍ من ريم السواس وسارة زكريا داخل الأراضي السورية، الأمر الذي أثار حالةً من الاستياء، وجعل نقيب الفنانين يخرج للتأكيد على أن النقابة ستتخذ إجراءات قد تصل إلى منع كل من يغني بطريقة غير لائقة من إقامة الحفلات.

كما أكد أنه لا يتفهم كيف يمكن أن يقوم أي فنان بإطلاق الشتائم على الناس خلال غنائه، وأن يكونوا سعداء بهذا المحتوى.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE