هوى الشام| حذر وزير الداخلية الأردني مازن الفراية من أن سلطات بلاده لن تقبل بأعمال العنف، مشيرا إلى أنه يجري متابعة دعوات التحريض وستواجه ذلك بالقانون.

وقال وزير الداخلية الأردني خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن الأمن العام ومنذ بدء الاعتصامات المتعلقة بالشاحنات وقطاع النقل تعامل بكل انضباط، وأجهزة الأمن تبذل كل جهد لضبط قاتل ضابط الحسينية وتقديمه للعدالة.

وأضاف: “سنتخذ إجراءات مشددة ونعزز القوات الأمنية في مناطق أعمال الشغب بعد أحداث أمس”، لافتا إلى أن الحكومة تعي صعوبة المعيشة التي يعانيها المواطن ونحن لا نعيش في جزيرة معزولة.

وتابع:” نبذل كل جهد ممكن للتخفيف من هذه الصعوبات”، مبينا أن العنف والإضرار بالممتلكات لا يخفف الصعوبات الاقتصادية بل يزيدها”.

وأشار إلى أن أعمال العنف شملت إضرام النار بمؤسسات حكومية وخاصة، حيث إن 48 عمود كهرباء في معان، ألقيت على الأرض وجرى على إثرها قطع التيار الكهرباء عن عائلات.

وشدد وزير الداخلية على أن السلطات “لن تسمح لأي شخص بأن يستغل الاحتجاجات والتعبير السلمي الذي نحميه لأخذ البوصلة نحو العنف”.

وأوضح أن اليوم ليس كالبارحة وأطالب المواطنين الابتعاد عن مناطق العنف، وفصل الاحتجاجات السلمية المسموحة عن أعمال العنف”.

وقتل ضابط أمني في محافظة معان جنوب الأردن على أيدي من وصفتهم مديرية الأمن العام بـ “المخربين”، وذلك إثر أعمال شغب شهدتها المحافظة ليلة الخميس، بعد سلسلة احتجاجات تخللها قطع الطريق الدولي منذ الأحد قبل الماضي.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))