المغترب أدم

نيويورك – هوى الشام من مها الأطرش
معروف أن الغربة بدايتها محفوفة بالكفاح والتعب إلا أنه في حال تواجد التصميم والطموح يتضاعف العمل وتقوى الإرادة لتحقيق الأفضل و هذا بالفعل ما بدأ به الشاب السوري أدم عفارة الذي فتحت العالمية له أبوابها في تصميم ديكورات الحفلات والمناسبات بلمسة إبداع وفن خاص يتركه توقيع السوري أدم في نهاية كل عمل.

صورة تجمع المغترب أدم مع الفنانين قصي خولي ووفيق حبيب
صورة تجمع المغترب أدم مع الفنانين قصي خولي ووفيق حبيب

هوى الشام ومن خلال بحثها عن المغتربين السوريين لتدون إبداعاتهم وتميزهم أينما كانوا كان لها حديث مع ادم الذي يشير إلى أن بدايته كانت من امريكا حيث وضع طموحه وإصراره في مشروع بسيط يقتصر على تنسيق الزهور قبل أن يطور نفسه ومهنته بدراسات أكاديمية متخصصة بمجال عملي من خلال المشاركة بورشات عمل دولية داخل الولايات الأمريكية وخارجها مبيناً أنه وسع اختصاصه ليشمل تصميم ديكورات حفلات على نطاق محلي وعالمي.

بصمة ديكورات أدم باتت معروفة ويطلبها العديد من مشاهير العالم لتضيف إلى مناسباتهم مزيدا من الجمال والرقي لكن أدم لايجد الشهرة غاية بل وسيلة تسهل له كمصمم الوصول الأسرع إلى عملاء خارج النطاق الجغرافي المعتاد وهذا مايثبت مقولة أن شهرة الإنسان تسبقه وان كنت بنفس الوقت.

أصعب مايواجهه ادم في غربته ابتعاده عن الوطن سورية التي يقول انه مهما ابعتد عنها جسدا هي حاضرة في روحه وقلبه.

صمم ادم ديكورات فيديو كليب هيفاء وهبي الأخير والمغنية العالمية بيونسيه وغاغا
صمم ادم ديكورات فيديو كليب هيفاء وهبي الأخير والمغنية العالمية بيونسيه وغاغا

ويتوجه أدم للمغتربين بقوله “انا أشجع كل مغترب أن يحدد هدفه ويسعى إليه بكل قوته وأن لاتهزمه الظروف وان يظل يواصل سعيه نحو إثبات نفسه وتحقيق طموحه حتى وإن اعترضته بعض الصعوبات وكذلك أتمنى لكل شاب أن يحقق مايطمح إليه”.

صمم أدم ديكورات فيديو كليب هيفاء وهبي الأخير والمغنية العالمية بيونسيه وغاغا كما كلف بتصميم هدية للموسيقار العالمي ياني.