المغترب السوري والرياضي أنس جربوع
هوى الشام من مهران أبو فخر| حصل المغترب السوري والرياضي العالمي ولاعب منتخب سورية للفنون القتالية برياضة الكاراتيه الشوتوكان أنس كمال جربوع على المركز الأول والميدالية الذهبية في القتال الفردي في بطولة العالم للكاراتيه التقليدية الثلاثون التي أقيمت في اليونان  من ٢٩ أيلول الماضي لغاية ١ تشرين الاول الجاري.
وفي تصريح لـ هوى الشام أكد اللاعب أنس أنه شارك بمجموعة القتال الفردي وزن زائد 85 كيلوغرام , حزام أسود /+ واحد دان/ محققا ذهبية المركز الأول، إضافة إلى أنه شارك كحكم دولي حامل شهادة A Class /.
المغترب السوري والرياضي أنس جربوعالبطولة التي شارك فيها 44 دولة من مختلف دول العالم تمكن اللاعب أنس فيها من الفوز بأربع ألعاب الأولى كانت مقابل رومانيا والثانية مقابل جورجيا والثالثة مقابل بولونيا والرابعة مقابل لاتفيا.
وأشار اللاعب أنس إلى أن البعثة السورية كانت ممثلة بـ المدرب عدنان المصري والحكم محمد الرفاعي واللاعب محمد حسنة إضافة له ولابنه ارام أنس جربوع الذي شارك بال كاتا و قتال بفئة عمر ٧-٩ سنوات في حين لم يستطع عدد آخر المشاركة بسبب عدم الحصول على فيزا من اليونان منهم المدربين زهير الحلاق وزياد ابراهيم.
أنس الحاصل على ذهبية القتال الفردي في جمهورية التشيك العام الماضي أصر على السيطرة على اللقب لهذا العام، موجها رسالة للعالم “إن السوري ليس لاجئا في الدول الغربية فهو بطل أينما حل ووجد”.

واعتبر اللاعب أنس أن الفوز  في البطولة ترسيخ للوجود السوري بالمحافل الدولية وخاصة لحظة عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية على منصة التتويج وعلى مسمع الحاضرين، وقال “سورية هي الأم التي لا نستطيع الإبتعاد عنها”.

المغترب السوري والرياضي أنس جربوع

وتوجه اللاعب أنس بالشكر للاتحاد الرياضي العام، واتحاد الفنون القتالية – اتحاد رياضة كاراتيه الشوتوكان التقليدية، داعيا إلى ضرورة  التعاون والتنسيق أكثر بين الإتحاد والمغتربين السوريين من أجل تحقيق مراكز جيدة بالمحافل الدولية ورفع العلم السوري عاليا.

المغترب السوري والرياضي أنس جربوع
ويحمل اللاعب أنس الحزام الاسود 5 دان  من الاتحاد الياباني والاتحاد العالمي وشهادات تدريب وتحكيم دولية بالكاراتيه وفاز في بطولات سورية وعربية وعالمية عديدة منها ذهبية أوروبا في انكلترا عام 2022، وبرونزية العالم 2015 في صربيا، وبرونزية العالم 2011 في ألمانيا، وبرونزية العالم 2010 في فرنسا، وبرونزية قارات 2011 في اسكوتلندا.

يشار إلى الى ان اللاعب العالمي أنس جربوع من مواليد محافظة ريف دمشق – جرمانا  عام 1981 بدأ لعبة الكاراتيه عام 1998 بنادي جرمانا على يد المدرب رائف أبو فخر.

SHARE