هوى الشام| كلف الرئيس التونسي قيس سعيد المهندسة نجلاء بودن رمضان رئيسة للوزراء، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ تونس، وطلب منها أن تكون أولوية حكومتها مكافحة الفساد وإعادة الأمل للتونسيين.

وبحسب مقطع فيديو نشره حساب الرئاسة التونسية على “فيسبوك”، قال سعيد لـ”بُودَنْ” خلال استقباله لها في مكتبها: “تونس تعيش في ظل تدابير استثنائية خصوصا في المدة الأخيرة”.
وتابع: “قررت تكليفكم بتشكيل حكومة جديدة، وسيكون هذا لأول مرة في تاريخ تونس، لأول مرة ستتولى امرأة رئاسة الحكومة، وسنعمل معًا بإرادة وعزيمة ثابتة للقضاء على الفساد والفوضى التي عمت الدولة في عديد المؤسسات”.
وتمنّى سعيّد من بودن “اقتراح أعضاء الحكومة في الساعات أو في الأيام القليلة القادمة”؛ معللًا ذلك بالقول: “لأننا أضعنا من الوقت الكثير ولابد من العمل بسرعة”.
وأوضح أن المهمة الأساسية لحكومة “بُودَنْ” هي “مقاومة الفساد بدون هوادة”، ثم “الاستجابة لمطالب التونسيين والتونسيات بتلبية حقوقهم الطبيعية في التعليم الصحة و النقل و الحياة الكريمة”.
ونجلاء بودن رمضان من مواليد 1958 بولاية القيروان، وهي أستاذة تعليم عالٍ في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس مختصّة في علوم الجيولوجيا، وعملت في الفترة الأخيرة في تنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))