هوى الشام| بمناسبة اقتراب أعياد الميلاد المجيدة أضاء مجلس مدينة الحسكة وفرع اتحاد الطلبة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والهيئات الدينية شجرة الميلاد مساء الاحد في ساحة السيد الرئيس وسط المدينة بحضور رسمي وشعبي.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو أن إضاءة الشجرة عنوان لنشر الفرح وإعطاء طابع احتفالي يعكس محبة وتآلف أبناء مدينة الحسكة بكل مكوناتها الاجتماعية وهي رسالة لكل العالم بأن الشعب السوري محب للحياة والسلام والأمن والاستقرار رغم الحرب الإرهابية التي حاولت ضرب الاستقرار وتخريب النسيج الاجتماعي.

وقال رئيس المكتب الفرعي لطلبة الحسكة علاء الطلاع إن إضاءة الشجرة تعبير عن نشر السعادة بين المكونات الاجتماعية للمحافظة التي كانت وستبقى رمزاً للمحبة والتآخي رغم كل ما تتعرض له من منغصات.

وفي السياق أنار مشروع (سوا شباب) التابع لجمعية المودة الخيرية شارع فلسطين وسط المدينة وقام بتزيينه بألوان الميلاد بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وقال مدير المشروع أيهم الحمدوش إن مبادرة المشروع تتمثل بإضاءة شارع فلسطين بدءاً من منطقة النجمة وصولاً إلى نهاية الشارع وتزيينه بألوان أعياد رأس السنة الميلادية لبث الأمل والتفاؤل بين أبناء المدينة وإعطاء طابع حضاري.

وعبر المشاركون من الأهالي عن سعادتهم بهذه المظاهر الاحتفالية التي تؤكد أن الفرح يليق بأبناء الحسكة رغم كل ما يمر عليها من صعوبات في ظل وجود الميليشيات والمحتلين الذين يحاولون الإبقاء على استمرار الفوضى وبث الرعب والخوف بين أبناء المحافظة مؤكدين استمرارهم بإحياء الاحتفالات والمشاركة تعبيراً عن حبهم لسورية متمنين أن يكون العام الجديد عاماً للنهوض وإعادة الإعمار والاستقرار.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))