هوى الشام| أفادت وزارة الداخلية بإلقاء القبض على شخص يقوم باستئجار السيارات ويحتال على المواطنين ويبيع السيارات باستخدام هوية مسروقة في ناحية جرمانا في ريف دمشق.

وفي التفاصيل، ادعى أحد المواطنين إلى شرطة ناحية جرمانا في ريف دمشق بإقدام شخص بالاحتيال عليه بمبلغ خمسة وعشرين مليون ليرة سورية بحجة بيعه سيارة خاصة نوعها (كيا) بعد عرض صورة السيارة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي منتحلاً صفة مالكها، وأثناء قيامه بتنظيم عقد البيع أوهمه حينها أنه نسي بطاقته الشخصية في المنزل بجرمانا، ولدى مرافقته لإحضارها لاذ بالفرار وبحوزته النقود وبرفقته شخص آخر تاركاً السيارة في المكان، والتي تبين فيما بعد أنها مؤجرة له من مالكها بموجب عقد إيجار وبطاقة شخصية مفقودة عائدة لشخص آخر.

ومن خلال البحث والتحري، تمكنت شرطة ناحية جرمانا من إلقاء القبض على الفاعل وهو المدعو (محمد . ع) وضبطت بحوزته بطاقة شخصية مسروقة من أحد المواطنين، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه بالاشتراك مع شخص متوارٍ وأنه يستخدم البطاقة المسروقة في عمليات الاحتيال وبارتكابه عدة عمليات احتيـال بالطريقة نفسها.

هذا وأكدت الداخلية اتخاذ الإجراء اللازم بحقه، مشيرة إلى أن البحث مازال مستمراً عن شريكه المتواري وستتم إحالته إلى القضاء المختص أصولاً.

المصدر: وزارة الداخلية

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))