افتتاح مهرجان “صنع في سورية” في طرطوس
مهرجان صنع في سورية

هوى الشام| بدأت اليوم فعاليات مهرجان “صنع في سورية” في طرطوس، والذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس وغرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق، بمشاركة نحو40 شركة محلية من عدة محافظات.

ويتضمن المهرجان الذي يقام في صالة المعارض بطرطوس القديمة مختلف أنواع القرطاسية واللباس المدرسي من بدلات وأحذية، إضافة لمواد غذائية وصحية ومنظفات بمختلف أنواعها.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أشار في تصريح صحفي خلال افتتاح المهرجان إلى حالة التعاون التي تعكسها الفعاليات الاقتصادية والتجارية ككل لتلبية احتياجات الناس، لافتاً إلى أن اتحاد الغرف التجارية والوزارة اتخذا قرار إقامة مهرجانات تسويقية للقرطاسية والمستلزمات المدرسية والمواد والسلع الأخرى، لتقديم أفضل ما يمكن في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

من جهته بيّن نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أن الهدف الأساسي من المهرجان بالإضافة إلى تقديم منتجات وسلع تحتاجها كل أسرة كسر حلقة الوسيط بين المنتج والمستهلك، وهو الأمر الذي تعمل عليه شركات ومعامل القرطاسية والألبسة المدرسية في هذه المرحلة لتقديمها للطالب بأرخص الأسعار.

حضر افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى الثاني من شهر أيلول المقبل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد، ومحافظ طرطوس فراس الحامد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين.

المصدر: سانا

SHARE