الإعلامية مها الأطرش

خاص هوى الشام| منحت دولة الإمارات العربية المتحدة الزميلة الإعلامية مها الأطرش الإقامة الذهبية ضمن فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن.

وعبرت الإعلامية مها الأطرش في تصريح لـ هوى الشام عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة دبي للثقافة والفنون على اهتمامهم وتقديرهم وحسن ضيافتهم وقالت: ليس أمراً سهلاً أن تغترب عن وطنك وتحمل معك حقيبة عملك وتجربتك وخبرتك، وتجد من يقول لك أرنِ من أنت، وماذا صنعت في وطنك لأقدر لك هذا،  لكنه ممكن في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشجع الإبداع والتميز على طريقتها، وتحمّل دولة الإمارات بذلك من يطأ أرضها مسؤولية العطاء والإنجاز.

مها الأطرشوأضافت الأطرش: العمل الصحفي رسالة وإلهام وخلق وسورية كانت ولا تزال ملهمتي، وهذا ليس حالي وحدي، بل حال كل الزملاء وكل السوريين يقدمون دائما قصارى الجهد، وأقصى الطاقات.. شكراً لوطني الذي منحني الفرص والثقة حتى تمكنت من جني هذا الرصيد وتحقيق ذلك، شكراً لوكالة الأنباء العربية السورية سانا بيتي وموطن عملي الأول.. شكراً لموقع هوى الشام الإخباري مساحتي العذبة، وأتمنى لسوريتي الأمن والسلام.. وشكراً أيضاً لكل الأهل والأصدقاء على محبتهم التي اعتز بها رصيداً يكلل مسيرتي دائماً.

وتعد الإعلامية مها الأطرش من الإعلاميات السوريات اللواتي حققن حضورا متميزا في مختلف ميادين وأنواع العمل الإعلامي في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا والإذاعة والتلفزيون والمواقع الإلكترونية من خلال الإعداد والتقديم وإجراء الحوارات وصناعة المحتوى الإعلامي والتقارير الوثائقية والإخبارية في السياسة والثقافة والمجتمع.

وعملت الأطرش في وكالة سانا كمراسلة رئيسية و محررة وقدمت العديد من المواد الصحفية المتميزة وذات الأفكار الفريدة مركزة على الجوانب التي تهم الإنسان السوري والعربي ونماذج التميز لدى المغتربين والعمل على وصلهم بوطنهم الأم كما شغلت منصب أمين تحرير الوكالة منذ العام 2021.

وبالتوازي مع عملها في سانا أطلقت الزميلة مها الأطرش برنامجا إذاعيا من إعدادها وتقديمها بعنوان “هنا سورية” عبر أثير ميلودي أف إم للتواصل مع المغتربين السوريين أينما وجدوا والإضاءة على تجاربهم في المغترب وربطهم بالوطن.

مها الأطرش

بعد ذلك نقلت الأطرش تجربتها الإذاعية لتكون تلفزيونية عبر برنامج أسبوعي بعنوان “سوريا بالقلب” في تلفزيون زنوبيا استضافت خلال سنوات عرضه العديد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية وأعدت التقارير التي تدعم رسالتها في تعزيز التواصل بالوطن وتسليط الضوء على ثقافة وحضارة سورية.

وانضمت الزميلة مها الأطرش إلى هيئة تحرير هوى الشام في عام 2016 وقدمت ولازالت تقدم العديد من الأفكار الإبداعية والمواد الاجتماعية والثقافية لإغناء محتواه كما تعمل سكرتير تحرير لصحيفة إشراقة التابعة لكليات الشرق العربي بالمملكة العربية السعودية.

مها الإعلامية

الزميلة الأطرش وهي عضو اتحاد الصحفيين السوريين منذ عام 2009 وتم اختيارها عن طريق الترشيح من زملائها لتكون ممثلة عنهم في المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين السوري من عام 2021 ولغاية 2026 شاركت في عشرات ورشات العمل التخصصية والمؤتمرات كما أعدت فيلما وثائقيا عن الزلزال الذي ضرب سورية من أربعة أجزاء فيه تقارير وقصص إخبارية عن حجم الكارثة وجهود الإنقاذ.

وخلال سنوات الحرب شاركت الأطرش في العمل التطوعي التنموي إيمانا منها بأهمية هذا النوع من العمل وضرورة تفعيل دورها المجتمعي للمساعدة في الظروف الصعبة التي مرت بها سورية.

وتتيح الإقامة الذهبية للأفراد والعائلات الحصول على إقامة دائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار جهود الإمارات لجذب المستثمرين والمواهب العالمية وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية وسياحية رائدة من خلال جذب المواهب والاستثمارات، وتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للعيش والعمل.

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE