حب من جديد

دمشق- هوى الشام 

الدخول في علاقة عاطفية جديدة أمر ليس بالسهل على الإطلاق لأي فتاة، وذلك بسبب خوفها من فشل هذه العلاقة، مهما كانت خبرتها في التعامل مع الجنس الآخر.
بحسب مقال لسهى علام نشره موقع فوشيا، إن كنت على وشك الوقوع في الحب، عليك التأكد بأنك قادرة على تحمل مسؤولية العلاقة بالشكل المناسب، وأن تكوني واعية لجميع احتياجات الطرف الآخر، إذ أن معرفة بعض المبادئ والأمور الهامة قبل العلاقة، سيسهل استمرارها بين الطرفين، وسيمنع الخلافات التي ربما تؤدي لإنهاء العلاقة سريعًا.
ومن مبادئ الدخول في علاقة حب؛ الاعتناء بنفسك، فالأزواج السعداء هم على استعداد لرعاية بعضهم البعض، ومع ذلك على المرأة ألا تدخل في أي علاقة قبل أن تكون قادرة على الاعتناء بنفسها أولاً، وعدم الاعتماد على الطرف الآخر.
ومن المبادئ، أن تبتعدي عن صديقك القديم قبل الدخول في علاقة جديدة، وتأكدي من التخلص نهائيا من علاقتك به، وأنك أغلقت الباب قبل فتح باب جديد، واحرصي على وضع معايير وقواعد للعلاقة الجديدة، حتى لا تنتهي سريعًا، وضعي حدودًا لكي لا يتخطاها، ويعاملك بالطريقة التي تفضلينها وليس العكس.
أثناء الفسح والتنزه، احرصي على أن يتواجد عدد من أصدقائكما المقربين أو الأقارب، حتى تتخلصي من فكرة أن يسيطر على حياتك بأكملها، ومن المهم جداَ معرفة كيفية التعامل مع الطرف الآخر خلال المواجهات، و حتى لا تكبر المشكلة ويذهب بعيدًا، لا تحاولي الصراخ أثناء الحديث، 
وفي الختام، لا تجعلي شريكك من يخطط لمستقبلك، إذ عليك معرفة ما الذي تريدينه من الحياة قبل الدخول في علاقة.

SHARE