نبال العلي
خاص هوى الشام من مرام قباقلي| تحرص ربة المنزل نبال العلي على الإبداع في صناعة المنسوجات اليدوية، حيث تنتج بيدين ماهرتين منتجات فريدة بأدوات بسيطة مستندة إلى موهبة قديمة وشغف بالرسم والخياطة وحياكة الصوف منذ الصغر.
لمساتها السحرية وتفاصيل إبداعها لاتخلو من زوايا منزلها حيث  تقول نبال العلي لـ هوى الشام قررت بعد وقت مديد أن أعود لحلم كان يراودني منذ الطفولة، وهو عالم  المنسوجات اليدوية، فقررت البدء بأدوات بسيطة كأصابع السيلكون وبعض من الشرايط وكنت أصنع لبناتي البكل بإتقان ودقة وكانوا أول المعجين بي، كما قمت بإعادة تدوير بعضا من أغراض المنزل فحولت  علب البلاستيك والكرتون إلى منظمات وعلب للمحارم  أو تحويل  إطار سيارة لأصنع  منه طاولة او كرسيا.
أعمالها لاقت إعجاب محيطها من أقارب وأصدقاء ما ساعد على اتساع  شهرتها حيث تقول العلي “لاقت أعمالي إعجاب محيطي وشجعوني على مواصلة عملي زوجي وأولادي وأقاربي فقررت أن اخوض تجربة العمل للمحلات التجارية”.
تتابع العلي :  في البداية كانت أرباحي قليلة ولكن مع الخوض في عالم المنسوجات وجدته عالما واسعا جميلا  ويضم خيارات كثيرة ك الصوف والخيش  والشرائط وبكل وربطات شعر وإكسسورات وأقواس ، وعاما بعد عام زادت مبيعاتي وتوسعت خبرتي التي اكتسبت بعضها من التعلم عن طريق الانترنت ومواكبة أخر صيحات المنسوجات المتعددة ، حتى اتقنت عملي جيدا وأصبحت ابتكر أشياء جديدة ك صائدة الأحلام قمت بصناعتها من الخيش وأصبحت اسما معروفا، ففي الأعياد والمناسبات يطلب مني طلبيات خاصة  وهذا يعطيني ثقة بنفسي وبالمسوؤلية لمواصلة طريقي”.
أعطى العمل للسيدة نبال منافع كثيرة نفسية فأخذت تملأ وقتها بشيء مفيد وعاد عليها بإكتفاء ذاتي مادي،  كما قررت افتتاح محلها الذي يضم منسوجاتها اليدوية وتطمح في المستقبل إلى افتتاح ورشة كبيرة للحفاظ على تراثنا ونقله للأجيال القادمة.”
SHARE