هوى الشام| بمناسبة انتهاء مهامه في الهند، أقامت وزارة الخارجية الهندية حفل وداع للسفير السوري في الهند الدكتور رياض عباس بحضور  مدير إدارة آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهندية براديب سينغ، ونائب مدير الإدارة المذكورة سونيل كومار، وعدد من الدبلوماسيين الهنود من مختلف الرتب في وزارة الخارجية الهندية، إلى جانب سفراء كل من مصر ولبنان والأردن وفلسطين.

وأثنى السيد براديب في كلمته على الجهود المبذولة من السفارة السورية في نيودلهي خلال مسيرة عمل السفير عباس في الهند والتي كان لها الأثر الكبير في تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف الصُعد والمجالات، وأكد مُضي العلاقات بين البلدين في هذا التطور، مشيراً إلى أن الأشخاص يتغيرون باستمرار وهذه هي سنة العمل الدبلوماسي، إلا أن الثابت الذي لا يتغير هو مواقف البلدان وعلاقاتها المبنية على أسسٍ ثابتة وراسخة، مضيفاً إن السفراء المميزين دائماً ما يتركون أسساً وركائز راسخة في البلدان المضيفة، تُبنى عليها جسور وقنوات جديدة تفتح العلاقات بين البلدان إلى مجالاتٍ أوسع، وهذه هي الحالة السورية الهندية في السنوات الأخيرة، بالرغم من الظروف القاسية والصعبة التي مرت على سورية.
وعبر براديب عن الارتياح لاستمرار التعاون المثمر بين البلدين، مؤكداً حرصه على التواصل المستمر بين وزارتي البلدين عبر سفارتيهما.
كما عبر عن أمله باستمرار دعم السفير عباس للعلاقات بين البلدين من أي موقع يحل فيه مستقبلاً، وقدم في هذه المناسبة للسفير عباس هدية تذكارية من وزارة الخارجية الهندية.
بدوره شكر السفير عباس السيد براديب على عباراته المؤثرة، مؤكداً استمرار التعاون المثمر ما بين البلدين، ومشيداً بمواقف الهند السياسية الثابتة تجاه سورية، وكل ما قدمته الهند من دعم سياسي في المحافل الدولية والمساعدات الإنسانية الدوائية والغذائية والمنح الدراسية وغيرها من الأمور التي لا يتسع الوقت لإحصائها.
وفي ختام اللقاء عبر السفير عباس للسيد براديب عن امتنانه وتقديره العاليين لمبادرة وزارته في إقامة حفل وداع له بالرغم من ظروف الجائحة، كما شكر السفراء الحاضرين على تلبيتهم للدعوة مشيداً بالأثر الطيب الذي تركوه لديه خلال عملهم معاً في الهند، وعبر لهم جميعاً عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في مهامهم وحياتهم المستقبلية، داعياً الجميع لزيارة بلد الحضارة سورية.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE