هوى الشام| تركز اجتماع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا مع مديري الزراعة بالمحافظات ورؤساء دوائر التخطيط والإنتاج النباتي في الوزارة اليوم، على التعليمات الخاصة بالخطة الإنتاجية للموسم الزراعي 2023-2024، والصعوبات التي تعترضها، وأساليب حلها.

وناقش المشاركون تعديل خطة المحاصيل الصيفية للموسم 2022-2023، وتعليمات إعداد الخطة الإنتاجية لموسم 2023-2024، وخطة إنتاج الغراس المثمرة والحراجية والرعوية، إضافة إلى إمكانية تعديل ميزان استعمالات الأراضي، والصعوبات التي واجهت تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية لهذا الموسم، والأضرار الناجمة عن الزلزال وآلية معالجتها في الخطة الاستثمارية، وآلية توزيع المازوت الزراعي حسب النسب الواردة من وزارة النفط والثروة المعدنية.

وطلب الوزير قطنا تفعيل عمل الوحدات الإرشادية ورفدها بالمستلزمات، مشدداً على أهمية تواجد المهندسين الزراعيين والفنيين بالحقول لدراسة ومراقبة حالة المحاصيل الرئيسية ووضع الأشجار المثمرة، لاتخاذ القرارات السريعة عند وجود أي جائحة.

وأكد الوزير قطنا ضرورة دراسة الطرق المثلى لتشجيع الفلاحين على التوسع بزراعة المحاصيل البقولية، وما يترتب على الوزارة لدعم مزارعي هذا المحصول، مشيراً إلى أهمية تحديد ما تستلزمه عملية تنفيذ الخطة الزراعية والإنتاجية وخاصة المحروقات والأسمدة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))