دمشق – هوى الشام من مها الأطرش
بدأ أعضاء وفد المغتربين السوريين الذي يزور الوطن حاليا جولاتهم الرسمية للاطلاع على المشاريع الاستثمارية والسياحية والبحث في امكانية المشاركة في إعادة الاعمار والبناء مؤكدين على إصرارهم في أن يكون لهم دور وحضور فعال في مسيرة التنمية وحركة الاعمار.

وفي تصريح خاص لموقع هوى الشام قال الدكتور نبيل ملاذي منظم الوفد إننا نحمل آلام المغتربين تجاه العوائق والعقبات التي تقام في وجههم أمام نشاطاتهم ورغبتهم الملحة في تفعيل دورهم من أجل خدمة الوطن حيث تكمن أهميّة هذه الزيارة بكونها تجمع مغتربين من أكثر من ٣٢ جالية سوريّة في العالم لتفعيل توصيات “بيان وارسو”التي سيكون تنفيذها عاملا أساسيّا في ربط انتماء أكثر من ٤٠ مليون مغترب سوري في العالم مع الوطن الأم وتعزيز التعاون والتواصل مع مؤسسات الوطن مباشرة وخاصّة في الظروف التي تتطلب مساهمة المغتربين في دعمها إعادة بناء مؤسسات وطنية مناسبة وهيكلة مؤسسات أخرى والمشاركة في إعادة بناء الوطن الجريح.

وكان الوفد شارك أمس في فعالية “ملحمة وطن الأسطورة التي لا تقهر” بدار الأسد للثقافة والفنون بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش السوري وتكريما لأسر الشهداء.

ويضم الوفد عددا من الشخصيات الأدبية والاقتصادية والسياسية إضافة إلى صحفيين بولونيين جاءوا ليطلعوا بأنفسهم على مجريات الأمور على الأرض وينقلوا ما شاهدوه للإعلام البلوني والغربي.