هوى الشام

نظمت نقابتا المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في سورية وقفة تضامنية دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً ورفضاً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة وكل الأراضي العربية المحتلة .

وأكد المهندسون الزراعيون والأطباء البيطريون المشاركون بالوقفة أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ضد سكان غزة، وخاصة استهداف المشافي والمراكز الصحية يعتبر جريمة حرب، وتجاوزا لكل الأعراف والقوانين الدولية، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف واحد لوقف هذه المجازر ومحاسبة مرتكبيها والسعي لحماية المدنيين وفك الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية .

ولفت المشاركون في بيان لهم إلى أن القضية الفلسطينية هي قضيتهم المركزية ومحور الصراع العربي الاسرائيلي، وأن من حق الشعب الفلسطيني تحرير أرضه من رجس الاحتلال وإقامة دولة عاصمتها القدس بمختلف أنواع المقاومة .

وبين المشاركون أن ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ففي هذا اليوم يكتب الشعب العظيم ومقاومته تاريخا جديدا للمنطقة بجزء من دمائهم الطاهرة، تاريخ يسجله أطفال ونساء ومسنون قاوموا وهم عزل أحدث الأسلحة الفتاكة أمام صمت المجتمع الدولي.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين عبد الكافي الخلف في تصريح للإعلاميين : إن ما يجري في فلسطين المحتلة، وخاصة في قطاع غزة اليوم جريمة ضد الإنسانية، مؤكدا وقوف الشعب السوري إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يعاني من إرهاب منظم عبر استهداف القطاع الصحي ومنع دخول الأدوية والمواد الطبية إلى القطاع المحاصر .

بدوره قال نقيب الأطباء البيطريين في سورية الدكتور إياد سويدان .. نقف اليوم تضامنا مع أهلنا في فلسطين المحتلة ومع شعبنا الصامد المقاوم في غزة الذي يتعرض إلى إبادة جماعيه وتهجير قسري واستهداف للبشر والحجر مؤكدا أن أعضاء النقابة يدينون هذه الحرب القذرة التي تنفذ وتخطط بأيد صهيونية وأمريكية ويدعون النقابات والمنظمات والاتحادات العربية والعالمية للضغط على المجتمع الدولي لإجبار كيان الاحتلال على وقف مجازره .

بدورها دعت أمينة سر النقابة المهندسة يسرى شباط إلى رفع الصوت عاليا ليصل إلى كل العالم تنديدا بالممارسات الصهيونية والمذابح والتهجير والظلم مؤكدة أن المهندسين الزراعيين و الشعب السوري والقيادة السورية يقفون إلى جانب شعبنا في فلسطين وغزة ويدعمونهم بكل ما يمكن تقديمه لخدمة قضية فلسطين العادلة .

من جهته الدكتور وسام نصر الله عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أشار إلى أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ سبعين عاما وأكثر وأن التضامن معهم حق وواجب ، داعيا المجتمع الدولي بالوقوف ولو مرة واحدة إلى جانب هذا الشعب المنكوب وإيقاف المذابح التي يتعرض لها .

SHARE