هوى الشام| انطلقت صباح اليوم أول رحلة قطار سياحية من محطة القدم بدمشق باتجاه مدينة المعارض والتي سيرتها المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بالاتفاق مع شركة الدليل السياحي السورية اللبنانية.

وأشار حيان إسماعيل رئيس محطة القدم للقطارات في تصريح للصحفيين إلى أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قامت بالتجهيز الفني للعربات وخطوط السكك الحديدية لضمان سلامة الركاب منوهاً بأهمية هذه الرحلات في تنشيط السياحة الداخلية.

وبين محمد حباب مدير شركة الدليل إن الرحلة (ذهاب وإياب) ستكون بمعدل رحلتين في اليوم على مدى ثلاثة أيام من كل أسبوع (الخميس والجمعة والسبت) وتتضمن الرحلة ركوب القطار حتى الوصول إلى محطة مدينة المعارض والعودة يليها ركوب خيل للراغبين بذلك وحجز طاولات في أحد المجمعات السياحية على طريق المطار.

وفي تصريحات لعدد من ركاب القطار لكاميرا سانا شجعت كوثر أبو كرش على زيادة عدد هذا النوع من الرحلات السياحية على أن تكون المسافة أطول من ذلك مؤكدة أنها ستصطحب أصدقاءها وأقاربها في المرات القادمة كون الرحلة ممتعة وأسعار التذاكر مناسبة فيما رأت رجاء شيخ علي أن هذه الرحلات دليل على تعافي سورية وعودة الحياة إليها بكل تفاصيلها رغم كل ما تعرضت له.

وقال محمود رامي الذي أحضر عائلته وأطفاله معه إن الرحلة كانت ممتعة ولا سيما أنها ضمن أجواء العيد وأسعارها مقبولة بينما أشارت السيدة سماح إلى أن رحلة القطار تشعرها بالسعادة وتعيد لها ذكريات الأيام القديمة.

السائق أحمد المحمد الذي يعمل على القطارات منذ 20 سنة أشار إلى خصوصية الرحلات بالقطار كونه يشكل متعة أكبر وخاصة للأطفال مبيناً أهمية هذه الخطوة كونها تدل على عودة الحياة لكل المفاصل في سورية.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))