هوى الشام| انطلقت الخميس فعاليات معرض “صنع في سورية” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2022 بمشاركة 430 شركة وطنية في مدينة المعارض بدمشق.
ويمتد المعرض الذي ينظمه اتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج على مساحة 20 ألف متر مربع ويعرض ضمن 6 صالات ألبسة رجالية ونسائية وألبسة أطفال إضافة إلى مستلزمات الإنتاج.
وفي تصريح للصحفيين أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ان المعرض
ياتي انطلاقا من الحرص على المشاركة من قبل القطاع الصناعي في سورية والمستوردين وهو دليل على حيوية وثبات التصدير إلى الأسواق الخارجية من الالبسة السورية رغم الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية التي تتسبب بصعوبة تامين المواد الأولية للانتاج.
بدوره وزير الصناعة زياد صبحي صباغ لفت إلى أن الصناعات النسيجية في سورية هي صناعات رائدة على مستوى المنطقة والمعرض الذي يقام بنسختين سنويا دليل على جودة المنتج السوري مبينا حرص الوزارة على التنسيق مع غرف واتحاد غرف الصناعة لتذليل كل العقبات امام الصناعيين للوصول لمنتج بجودة كبيرة وبأقل التكاليف وبيعه للمستهلكين والمستوردين بأسعار مقبولة.
فيما بين رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي ان المعرض يعتبر الأكبر واغلب الصناعات المشاركه صغيرة ومتوسطة من بينهم عدد من المتضررين جراء الحرب الارهابية على سورية يشاركون لأول مرة وياتي هذا الاجراء بهدف تقديم المساعدة لجميع التجار على التصدير مركزا على أهمية توجيه الدعم لمساعدة ذوي الدخل المحدود للإنتاج والتصدير.
ويشارك في المعرض حسب الشهابي صناعيون من معرض منتجين 2 حيث وفرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لهم أجور الاشتراك وتكفلت غرفة صناعة حلب بتجهيز الستاندات الخاصة بهم مع إقامتهم في الفنادق وشحن بضائعهم وتنقلاتهم من حلب إلى دمشق ومن وإلى المعرض.
بدوره رئيس لجنة المعارض في اتحاد غرف التجارة السورية محمد كزارة لفت الى أهمية المعرض لكونه يجمع مشاركين عرب من بلدان العراق ولبنان والأردن وفلسطين ومصر ليزيد قدرة المنافسة عند المنتج السوري ويعيد مكانته في الأسواق العربية لما كانت قبل الازمة.
واشار عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب وعضو اللجنة المنظمة لهذا المعرض محمد زيزان الى ان المعرض التصديري يستقطب 950 زائر من مختلف الدول العربية مبينا انه يضم ثلاث صالات /البسة الاولاد واللانجري والنسائي والرجالي/.
رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي اوضح ان المعرض بدورته الحالية يتميز بالضخامة وتنوع المشاركات مبينا دور الرابطة الهام بعملية جمع الصناعيين المنتجين للألبسة والنسيج من بداية الازمة حتى اليوم لتنظيم معارض دورية في سورية والدول استجابة لما يتطلب سوق الالبسة والازياء وضمان التسويق والتواصل الدائم مع المنتجين والمصدرين والربط بينهم للوصول الى النجاح.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

 

SHARE