انعدام الأمن الغذائي الحاد في غزة غير مسبوق بالتاريخ
اطفال غزة

هوى الشام| أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها الشديد لمستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد في قطاع غزة والتي لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث محذرة من استمرار سوء التغذية في القطاع ووصوله إلى حد المجاعة.

وأوضح الدكتور ريتشارد بيبركورن والدكتور أحمد ضاهر رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية الفرعي في غزة خلال مؤتمر صحفي في جنيف عبر الفيديو أنه لا يوجد أحد في غزة بمأمن من المجاعة حيث يشير التصنيف الدولي للأمن الغذائي وهو التحليل الأكثر موثوقية في هذا المجال إلى أن أكثر من نصف مليون شخص أي ربع سكان قطاع غزة يواجهون ما يصنفه الخبراء على أنه ظروف جوع كارثية.

ولفت مسؤولا المنظمة إلى أن وصول الشركاء الصحيين لإعادة إمداد المستشفيات لا يزال أمراً صعباً للغاية كما لا تزال الإحالات الطبية للمرضى المصابين بإصابات خطيرة والمرضى خارج غزة غير كافية، وأكدا أن أكثر من 8 آلاف شخص بحاجة إلى إخلاء طبي منهم 6 آلاف يعانون من إصابات الحرب وألفان مصابون بحالات طبية أخرى.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الافتقار إلى ضمانات السلامة والممرات الإنسانية في غزة يزيد من صعوبة تنفيذ العمليات الإنسانية بشكل آمن وسريع مشددة على أن الافتقار إلى الوصول المستمر إلى المستشفيات قد يؤدي إلى تفكيك النظام الصحي بالكامل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ 119 مستهدفة كل مظاهر الحياة والبنى التحتية والمشافي وسط حصار جائر ومشدد تفرضه على أهالي القطاع.

المصدر: سانا

<

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

/p>