الداخلية توقف عصابة سلـب تنتحل صفة أمنية وتعمل بالحوالات المالية
وزارة الداخلية

هوى الشام| أفادت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بالقبض على ثمانية أشخاص في حلب بعضهم قام بتشكيل عصابة سلب والبعض الآخر يعمل في الحوالات المالية بطريقة غير قانونية.

وفي التفاصيل، وردت معلومات إلى قسم شرطة حلب الجديدة في حلب بوجود عصابة تقوم بعمليات سلب مبالغ مالية كبيرة من عدة أشخاص ولا يقوم هؤلاء الأشخاص بتقديم شكوى كون المبالغ المالية يتم سلـبها أثناء عملهم في الحوالات المالية بطريقة غير قانونية.

وبحسب الداخلية، تمكنت الشرطة من معرفة هوية الأشخاص وإلقاء القبض على ثلاثة منهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بتشكيل عصـابة سلـب منتحلين صفة أمنية والتنسيق مع أشخاص آخرين يعملون في الحوالات المالية يقومون بتزويدهم بالمعلومات والتوقيت الذي سيتم فيه تسليم المبالغ المالية، واعترفوا بارتكابهم العديد من عمليات السلـب منها:

  •  سلب (295.000.000) مئتين وخمسة وتسعين مليون ل. س وجهاز خليوي من شخص أثناء ذهابه لأحد البنوك وتسليم المبلغ المذكور قيمة رصيد للخطوط الخليوية.
  •  سلـب (35.000.000) خمسة وثلاثين مليون ل. س وجهاز خليوي من شخص بالقرب من دوار أبوفراس مدخل مدينة حلب.
  • سلـب (14.000.000) أربعة عشر مليون ل. س وجهاز خليوي من شخص في محلة صلاح الدين.
  • سلـب (2.000.000) مليوني ليرة سورية وجهاز خليوي من شخص في محلة الحمدانية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم حجز سيارتين نوع (سابا) ومصادرة كمية من مادة الحشيش المخـدر ومسدس حربي كانوا يستخدموهم أثناء عمليات السلب بالإضافة لجهاز خليوي مسلوب تم استرداده.

وفي السياق ذاته، تمكن قسم شرطة حلب الجديدة من التوصل إلى الأشخاص المسلـوبين وتبين أنهم يعملون بالحوالات المالية الداخلية والخارجية بطريقة غير شرعية واعترفوا بتعرضهم لعمليات السلب من قبل المقبوض عليهم السابق ذكرهم وأنهم يستخدمون سيارتين نوع (سابا وداسيا) أثناء عملهم في تسليم واستلام الحوالات المالية تم حجزهما أصولاً.

هذا وأكدت الداخلية أن الأبحاث لا تزال جارية عن باقي المتورطين وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

المصدر: وزارة الداخلية

SHARE