دمشق – هوى الشام

بمشاركة أطفال من مختلف المحافظات بدأت اليوم فعاليات مهرجان أغنية الطفل السوري الأول الذي تقيمه منظمة طلائع البعث وذلك على مسرح الدراما في دار الأوبرا بدمشق.

3وتضمن حفل الافتتاح فقرات فنية وغنائية ولوحات راقصة عبرت عن حب الوطن وصمود الشعب السوري منها أغنية المهرجان التي حملت عنوان “نداء من أطفال سورية” من كلمات عيسى الضاهر وألحان إلهام شيخو وتوزيع مثنى العلي قدمت باللغتين العربية والانكليزية واسكتش غنائي بعنوان “وطني الأعظم” كلمات عيسى الضاهر وألحان يوسف العلي وتوزيع نزيه أسعد إضافة إلى فقرات غناء فردي قدمها الطفل الموهبة عبد الرحيم الحلبي ولوحات فنون شعبية تراثية ووطنية.

وذكرت عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيسة مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية هبة سعيد في تصريح لـ سانا أن الهدف من المهرجان رعاية وتنمية مواهب الأطفال وخلق جيل واع يواجه تحديات المستقبل لافتة إلى أنه في ظل الظروف الراهنة يجب ان يكون الجهد مضاعفا لإعداد طفل يبني وطنه وقادر على التحدي والمواجهة والصمود وإعادة الإعمار .

وأضافت سعيد.. “سيكون المهرجان مركزيا سنويا ونأمل أن يكون العام القادم في إحدى المحافظات التي عانت من جرائم الإرهاب” موضحة أن عددا من المحافظات لم تتمكن من المشاركة بسبب الظروف الراهنة.

وحول مسابقة المهرجان التي بدأت بعد حفل الافتتاح مباشرة بينت سعيد أنها تشمل فئتين عمريتين الأولى من 6 إلى 9 سنوات والثانية من 10 إلى 12 سنة ويشارك بها نحو 200 طفل وطفلة من رواد طلائع البعث على مستوى سورية في مجال الغناء من الصفين الخامس والسادس الابتدائي إضافة إلى عدد من الاطفال الموهوبين من تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث من مختلف المحافظات موضحة أن اللجان المختصة ستقيم الأعمال المشاركة في المسابقة ليتم منح جوائز المهرجان لأفضل أغنيتين وطنية وطفولية في كل مرحلة عمرية حيث سيقدم جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين.

من جانبها بينت رئيسة مكتب الثقافة في المنظمة أميمة ابراهيم أن المهرجان يقام احتفاء بالطفولة وأغنياتهم وموسيقاهم الجميلة بالمشاركة مع وزارات التربية والثقافة والإعلام مشيرة إلى أهمية الموسيقا في تربية الطفل وخلق التوازن النفسي في حياته من خلال تذوق الفن بكل أشكاله وتنمية روح المنافسة الشريفة مع أقرانهم للارتقاء بمواهبهم وتطويرها مؤكدة في الوقت نفسه أن فن الموسيقا لا يقل أهمية عن باقي العلوم
الأخرى في تربية الطفل وتعليمه وصقل شخصيته.

حضر حفل الافتتاح أركان الشوفي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ووزراء التربية الدكتور هزوان الوز والتعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني والسياحة المهندس بشر
يازجي والدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث ومعن عبود رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة والدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب وعدد من أعضاء قيادا ت المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

يذكر أن الفروع المشاركة في المهرجان هي دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس.

ويختتم المهرجان عند الساعة الخامسة من مساء غد على مسرح الدراما بدار الأوبرا بمجموعة من اللوحات الفنية والغنائية التي تسبق إعلان نتائج المسابقة.