هوى الشام| شهدت مطرانية حماة لطائفة الروم الأرثوذكس في مدينة حماة مساء اليوم احتفالات نصب وإضاءة شجرة الميلاد احتفالاً بقرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة وسط حضور فعاليات أهلية ودينية.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار المتروبوليت نقولا بعلبكي مطران حماة وتوابعها للروم الأرثوذكس إلى أن شجرة الميلاد ترمز إلى تجدد الحياة والفرح والسلام معرباً عن أمله بأن يعم السلام والأمان والخير أرجاء الوطن.

من جهته عضو مجلس الشعب في محافظة حماة ماهر قاورما أكد أن السوريين رغم ما يواجهونه من ظروف اقتصادية ومعيشية وحصار مصرون على إرادة الحياة ومعايشة أفراحهم ويحذوهم الأمل في ميلاد جديد يعم فيه الخير والأمان والسلام والازدهار.

ولفت شادي سعاده من أهالي حماة إلى أن نصب وإنارة شجرة ميلاد في ساحة المطرانية تبعث في نفوس الكبار والصغار الفرحة والبهجة للتعبير عن السعادة والفخر بالوطن رغم كل الآلام والمآسي والحصار والتحديات التي تواجهه مؤكداً أن سورية ستبقى مثل شجرة الميلاد دائمة الخضرة ومتجددة، وأهلها قادرون على تجاوز كل المحن والضغوط التي تواجههم بوحدتهم ووقوفهم صفاً واحداً مع قيادتهم وجيشهم.

حضر إضاءة الشجرة محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري وفعاليات دينية وحزبية وإدارية وأهلية.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))