هوى الشام| أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن النظام أحادي القطب في العالم يجري استبداله بنظام عالمي جديد قائم على المبادئ الأساسية للعدالة والمساواة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في كلمة وجهها للمشاركين في المنتدى الاقتصادي الشرقي السابع المزمع عقده في فلاديفوستوك في الفترة من 5 إلى 8 أيلول القادم إن الموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو الطريق إلى عالم متعدد الأقطاب حيث يتم استبدال النموذج أحادي القطب الذي عفا عليه الزمن بنظام عالمي جديد مع الاعتراف بحق كل دولة وشعب في مسار التنمية السيادي الخاص به.

وأشار بوتين إلى أن المنتدى يتمتع بمكانة دولية عالية ويسهم في بناء العلاقات التجارية بين روسيا ودول منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويشجع على جذب الاستثمارات والابتكارات التكنولوجية ويكشف عن الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية الغنية للشرق الأقصى الروسي مشدداً على أنه يتم تشكيل مراكز سياسية واقتصادية قوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وكان بوتين أكد منتصف الشهر الجارى أن الوضع في العالم يتغير بشكل ديناميكي حيث أن المزيد من الدول الآن تختار طريق التنمية السيادية وترفض الهيمنة الغربية داعيا الغرب إلى أن يعي أن زمن أحادية القطب انتهى وأن العالم متعدد الاقطاب هو لمصلحة الجميع.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE