كوبر باق لنهاية تصفيات كأس العالم القادمة
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر

هوى الشام| أعلن اتحاد كرة القدم عن تجديد عقد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وكان عقد كوبر قد انتهى مع نهاية المشاركة ببطولة أمم آسيا.

وقاد كوبر منتخبنا بشكل فعلي ابتداء من الشهر الثالث من العام الماضي وخاض مع المنتخب مباريات ودية عديدة إضافة لمباريات تصفيات كأس العالم الافتتاحية ونهائيات أمم آسيا.
وكان كوبر أكثر المدربين جدلاً حسب النتائج السابقة في المباريات الودية وبعد استبعاد مهاجم المنتخب عمر السومة فلاقى أصوات معارضة كثيرة لوجوده، لكنه أثبت من خلال قيادته للمنتخب في النهائيات الآسيوية عن خبرة كبيرة ومقدرة بتكوين شخصية جديدة للمنتخب الوطني.
في المباريات الودية فاز على تايلاند 3/1 وخسر أمام البحرين وفيتنام بهدف وحيد وتعادل مع ماليزيا 2/2 وفاز على الصين بهدف نظيف وخسر مع الكويت بهدفين لهدف وتعادل مع قيرغيزستان وماليزيا 1/1، وفي تصفيات كاس العالم فاز على كوريا الشمالية بهدف وحيد وخسر أمام اليابان بخمسة أهداف نظيفة وفي النهائيات الآسيوية تعادل مع أوزباكستان بلا أهداف وخسر أمام استراليا بهدف وفاز على الهند بهدف وتعادل مع إيران بهدف لهدف قبل أن يخسر بركلات الترجيح 5/3.
المصدر: الوطن