فتح وإغلاق الأسواق حمص

هوى الشام|    أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص اليوم قراراً تضمن تعديل مواعيد فتح وإغلاق الأسواق والفعاليات التجارية وذلك استجابة لمطالب المواطنين وأصحاب الفعاليات التجارية.

وبموجب القرار تم تحديد مواعيد عمل مختلف الفعاليات اعتباراً من يوم غد الثلاثاء بحيث تكون الأسواق التجارية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساء ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بما فيها أيام العطل.

ووفق القرار فإن المطاعم بكل تصنيفاتها و”الحانات والملاهي” من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً عدا يومي الخميس والسبت حتى الساعة الثانية ليلاً أما محلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً ومحلات الصياغة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً.

وتضمن القرار افتتاح محطات الوقود وورشات إصلاح الإطارات في المدينة 24 ساعة أما محطات الوقود في الريف فتفتح من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً وصالات الأفراح تغلق الساعة الواحدة ليلاً والمعامل والورشات الصناعية في المناطق الصناعية والحرفية وأسواق الخضار واللحوم والبزورية الموجودة ضمن سوق الهال كما هو معمول به سابقاً.

وأشار القرار إلى أن افتتاح الأندية الرياضية يكون من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً ومحلات الحلاقة النسائية والرجالية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساء مع التقيد بيوم العطلة المحدد “يوم الاثنين” أما مقاهي الإنترنت من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة ليلاً والأكشاك من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً أما المولات التجارية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

كما شمل القرار افتتاح محلات صنع المعجنات والمناقيش من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً والمكتبات من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً أما الأفران العامة والخاصة فتبقى كما هو معمول به سابقاً وفق قرارات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومعتمدو توزيع مادة الخبز من الساعة الرابعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

ولفت القرار إلى أن افتتاح العيادات الطبية والصيادلة يخضع للقرارات والأنظمة التي تصدرها مديرية الصحة أما بالنسبة لمحلات بيع الورود وتزيين الصالات والمطاعم وإستوديوهات التصوير من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً.

وتضمن القرار تكليف مديري المناطق والنواحي والأقسام الشرطية التابعة لقيادة شرطة محافظة حمص بالقيام بجولات يومية وفي حال حدوث مخالفة يتم تنفيذ الضبط اللازم وفق القرارات والأنظمة النافذة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE