هوى الشام| بلغت قيمة التعويضات المالية من الدفعة الثالثة والأخيرة التي صرفتها مديرية الزراعة للمتضررين من الحرائق في العام 2020 حتى نهاية الأسبوع الماضي 7.831 مليارات ليرة سورية تم توزيعها لـ 17660 مزارعاً متضرراً.

وأكد مدير الزراعة المهندس باسم دوبا في تصريح لمراسل سانا أن عملية صرف مستحقات الدفعة الثالثة والأخيرة للمتضررين من الحرائق التي حدثت يومي الـ 9 و10 من تشرين الأول من العام 2020 بدأت في الـ 13 من الشهر الماضي، وشملت حتى الآن 115 قرية في جميع مناطق المحافظة.

وبين المهندس دوبا أن المديرية مستمرة بصرف التعويضات على أن تنتهي منها نهاية الأسبوع الحالي، لافتاً إلى أن المبلغ المتبقي يقارب مليار ليرة سورية، سيتم توزيعه للمستفيدين في 4 قرى هي الدبيقة وبسيطرون والجديدة والقاموع، وتنتهي بموجبها عملية صرف التعويضات المالية.

وأوضح أن إجمالي تعويضات الدفعة الثالثة والأخيرة يبلغ نحو 8.840 مليارات ليرة سورية بعد زيادة قيمتها بنسبة 38 بالمئة بناء على موافقة رئاسة مجلس الوزراء.

وتعرضت محافظة اللاذقية لعدة حرائق في الـ 9 و10 من تشرين الأول من العام 2020 تضررت على إثرها مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية، والأملاك الخاصة والعامة.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE