حزب الله ينتقم لاستهداف الصحفيين ويدمر موقعا ودبابة للاحتلال
الحدود اللبنانية

هوى الشام| أعلن حزب الله اللبناني استهداف آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شتولا القريبة من الحدود الجنوبي اللبنانية بصاروخ موجه ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة عدد آخر.

وقال حزب الله في بيان إنه “في سياق الرد على الإعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين وأدت لإستشهاد الصحافي ‏عصام العبدالله وجرح عدد من الصحافيين وأيضاً القصف الذي أدى إلى إصابة منزل في شبعا ‏وأدى إلى استشهاد المواطنين خليل اسعد علي هاشم و رباد حسين العاكوم، قامت مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري صباح اليوم الأحد الموافق ‌‏15/10/2023 باستهداف مركز لجيش العدو الصهيوني في منطقة شتولا بالصواريخ الموجهة ما ‏أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين قتيلٍ وجريح.”.

وفي بيان آخر قال حزب الله إنه “في سياق الرد على الاعتداءات الصهيونية المتمادية على القرى الحدودية هاجم مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية موقع الراهب الصهيوني بالأسلحة المباشرة والمناسبة”.

كما أعلن حزب الله تدمير دبابة ميركافا للاحتلال بصاروخ موجه، وقال في بيان ثالث: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالصواريخ الموجهة دبابة ميركافا في موقع الراهب مما أدى ‏إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.”.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام العدو إن جيش الاحتلال طلب من سكان بلدة المطلة الحدودية مع لبنان إغلاق الأبواب خوفا من عملية تسلل من جنوب لبنان.

المصدر: الوطن