جمعية حفظ النعمة توزع أكثر من ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة منذ بداية شهر رمضان
جمعية حفظ النعمة

هوى الشام| نظمت جمعية حفظ النعمة حملة تحت عنوان (سخاء) لمساعدة الأسر المحتاجة وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنها، وذلك في دمشق وريفها بمناسبة شهر رمضان المبارك، وضمن حملة (تشارك بالخير) التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتركزت الحملة على توزيع السلات الغذائية على الأسر المحتاجة وتجهيز ألبسة وهدايا العيد، إضافة إلى توزيع وجبات إفطار وسحور يتم تحضيرها في مطبخ مشروع (كفافي) التابع للجمعية من قبل عدد من السيدات اللواتي تلقين دورات مختلفة في مجال الطبخ وفق رئيسة مجلس جمعية حفظ النعمة عبير العلبي.

وفي تصريح لـ سانا بينت العلبي أن برامج الجمعية تهدف بشكل أساسي إلى تقديم الدعم المعنوي والمادي للأسر المحتاجة، منها البرنامج الإغاثي الذي يؤمن لهم الغذاء والكساء والدواء، لافتة إلى أن وجبات إفطار الصائمين وصلت منذ بداية شهر رمضان حتى الآن إلى 2344 وجبة، وتم توزيع 1105 سلات غذائية، إضافة إلى تأمين الدواء وتقديم الخدمات الطبية لـ 1213 مريضاً.

وأشارت العلبي إلى أن الجمعية شاركت في مبادرة (فيكم الخير) التي تهدف إلى دعم العمل التنموي وإعطاء صبغة تنموية للعمل الخيري في الشهر الفضيل لتشجيع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتة إلى أن الجمعية قدمت 40 مشروعاً تنموياً تتم دراستها حالياً من أجل إطلاقها في المرحلة القادمة.

وأكد عدد من المتطوعين أهمية العمل الخيري التطوعي الإنساني في تجسيد صورة واقعية للعمل الذي يقدم بروح المحبة، لافتين إلى ضرورة المساهمة وتقديم كل ما يمكن للأسر المحتاجة لتعزيز روح التكافل في المجتمع.

المصدر: سانا