جو بايدن يتعرض لضربة كبيرة في سورية
جو بايدن

هوى الشام| اعتبرت مجلة “نيوزويك” الأميركية إن سياسة الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه سورية تعرّضت إلى أكبر ضربة لها حتى الآن بعد عودة سورية إلى جامعة الدول العربية على الرغم من معارضة الولايات المتحدة الأميركية.

وفي تصريحات صحفية لـ “نيوزويك”، أكدت البعثة السورية لدى الأمم المتحدة أن موقف سورية بشأن مسألتي الوجود العسكري غير القانوني للقوات الأميركية في أجزاء من سورية، وفرض الولايات المتحدة الأميركية إجراءات قسرية من جانب واحد على الشعب السوري موقف مبدئي وحازم يستند إلى أحكام القانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، مستشهدة بالوثيقة التأسيسية للأمم المتحدة والتي تؤكد على احترام سيادة الدول وعدم استخدام القوة أو التهديد باستخدامها في العلاقات الدولية، وكذلك رفض جرائم العدوان والاحتلال باعتبارها أخطر انتهاك للقانون الدولي.

وفي السياق ذاته، أشار دبلوماسيون في نيويورك إلى أن العودة تحمل معها رسالة للولايات المتحدة لإنهاء وجودها العسكري المستمر والعقوبات التي تستهدف سورية.

ووصل الرئيس بشار الأسد إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة مساء اليوم لترأس الوفد السوري في قمة جامعة الدول العربية، يوم غد الجمعة، للمرّة الأولى منذ الحرب على سورية في عام 2011،

المصدر: الوطن