أنت جريح سينما كندي

هوى الشام| استضافت صالة سينما كندي دمر على مدى يومين العرض الجماهيري للفيلم الروائي (أنت جريح) تأليف قمر الزمان علوش وإخراج ناجي طعمي وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

الفيلم الذي عرض لأول مرة في الـ 16 من آذار الحالي في دار الأسد للثقافة والفنون ضمن احتفال نظمته وزارة الإعلام يحكي قصصاً واقعية وإنسانية من زمن الحرب الإرهابية على سورية عبر خطين أساسيين هما تضحيات بواسل الجيش العربي السوري ودفاعهم عن الأرض والحالات الإنسانية لأسرهم وذويهم.

ويقدم (أنت جريح) القصص الإنسانية للجندي العربي السوري الذي لا يقاتل فقط في الجبهات وإنما لديه قصص خاصة به كالحب والأزمات الاجتماعية ولكنه دائما يتجاوزها.

وذكر عدد من الحضور الذين تابعوا الفيلم أن ما دفعهم للقدوم ومشاهدة عرض (أنت جريح) الأصداء الطيبة له من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما أنه يتحدث عن جرحى الجيش العربي السوري ويؤكد هوية وعراقة الفن في سورية.

ووصف عدد آخر الفيلم بالعمل الممتاز والرائع والمؤلم والحزين بنفس الوقت لأنه يلامس الواقع ويمثل كل شهيد وجريح في هذه الحرب على بلدنا وردود أفعال أسرهم وأحبائهم منوهين بأداء الممثلين الشباب.

الفنان الشاب خالد شباط الذي قام بشخصية إياد أحد جنود الجيش العربي السوري أوضح أن ما جذبه للعب هذا الدور أنه يعيش في عالمين مختلفين من الحرب والمعارك والاقتحامات وأصوات الرصاص والمدافع والقنابل وهو بنفس الوقت لديه عائلة وفتاة يحبها فهو مقاتل وعاشق في آن معاً.

ويؤدي الشخصيات الرئيسية في أنت جريح كل من الفنانين كندا حنا ومحمد حداقي وتوفيق إسكندر وخالد شباط وعلي صطوف ومحسن غازي ومحمد قنوع وسلوى جميل وفادي زغيب.

يذكر أن الفيلم سيعرض اليوم وغداً الساعة الخامسة مساء في صالة سينما كندي دمشق بالصالحية.

المصدر :سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))