هوى الشام|    زار الوفد المرافق لقافلة “العتبة الحسينية المقدسة” العراقية الخاصة بإغاثة المتضررين جراء الزلزال عدداً من المواقع المتضررة في مدينتي اللاذقية وجبلة، والتقوا العائلات والأطفال المقيمين في مراكز الإيواء للاطلاع على الاحتياجات الأساسية، وتحديد أولويات العمل في المرحلة القادمة.

واجتمع الوفد مع رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب وعدد من ممثلي القطاعات الحيوية والخدمية، لبحث التسهيلات الممكنة لتقديم المساعدات للمتضررين وتخفيف معاناتهم، جراء الزلزال الذي ضرب سورية.

وأوضح مسؤول حملات الإغاثة التابعة للعتبة الحسينية اللواء علي الحمداني في تصريح لمراسلة سانا أن القافلة تحمل أطناناً من المواد الإغاثية والغذائية والطبية، وتتضمن فرناً ومطبخاً ومستشفى متنقلاً وفريقاً طبياً متكاملاً، مشيراً إلى التعاون والتنسيق عالي المستوى مع الجهات المعنية في المحافظة لتحديد المناطق الأشد احتياجاً، ووضع خطة عمل لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

بدوره أوضح رئيس قسم العلاقات في العتبة أحمد حسن فهد أن القافلة تم تسييرها لمساعدة السوريين المتضررين، والتخفيف من معاناتهم بسبب الزلزال، مضيفاً إن الجانبين السوري والعراقي بحثا إمكانية إرسال المرضى وكبار السن بشكل عام إلى مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة لتلقي العلاج مجاناً.

فيما أشار المهندس حبيب إلى أن عدد المتضررين من الزلزال يفوق الـ 145 ألفاً، موضحاً أن المباحثات مع الوفد العراقي ركزت على التعاون في المجال الصحي والخدمي والسكني لإيجاد حلول للعائلات المقيمة في مراكز الإيواء، وتأمين مساكن مسبقة الصنع سريعة التركيب.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE