ياسر العظمة السنونو

هوى الشام| بعد غياب دام ثماني سنوات عن تقديم أي عمل فني، بدأ ياسر العظمة في الإمارات العربية المتحدة تصوير مسلسله الجديد بعنوان “السنونو” على متن باخرة “إليزابيت” بدبي.

العمل من تأليفه وإعداده وبطولته، ومن إخراج خيري بشاره ، ويتكون من 30 حلقة، يجسد فيها ياسر شخصية “القبطان عوني الناكش”، ويشاركه فيه عددا من الفنانين من بلاد عربية عدة، بينهم: عابد فهد، بشار اسماعيل، محمد قنوع، ديمة الجندي، حبيب غلوم، صفاء سلطان، تقلا شمعون ومرح جبر وآخرين كثر.

تدور الأحداث في المسلسل حول سفينة “السنونو” التي تقل أشخاصا من جنسيات مختلفة وتدور عبر البحار في دول وبلدان عديدة ، وتتوقف في محطات كثيرة حاملة على متنها ركابا جدد وحكايات مشوقة في حلقات متصلة منفصلة.

وينفرد ET بالعربي حصريا بكشف طبيعة الشخصية التي يقدمها ياسر العظمة في العمل ، حيث يقدم نفسه للمشاهدين في بداية الحلقات قائلا :”اسمي عوني الناكش، بإمكانكم تقولوا عني رجل عصامي!! أبي كان متوسط الحال، حنون كتير، بس ماعندو ثقافة! بيحبني كتير، وماطلع بإيدو يخلفلي غير الدعاء بالتوفيق..بديت من الصفر، تدرجت بالأعمال البسيطة، واشتغلت وأنا عم أدرس مهن كتيرة، حتى بالديرتي جوب اشتغلت!!..درست القانون، واهتميت بالأدب العربي، كنت من صغري طموح، حشري، متطفل لمعرفة كل شي مفيد، وكان هوسي حب الاطلاع!! تزوجت مجاراة لسنة الطبيعة سيدة لبنانية وصار عندي منها بنت وحيدة، تربت عند أمها ببيروت، وأنا كنت سافر كتير بحثاً عن حياة أفضل!! توفت زوجتي صغيرة، زعلت عليها كتير، وماتجوزت بعدها!! كان غرامي السفر والسياحة في بلاد الله الواسعة، والتعرف عالبشر والحضارات. السفر علمني كتير وقدرت أجمع شوية مصاري، وقابلت ناس من مختلف الطبائع والأجناس!! اشتغلت، فشلت، خسرت، تعبت، بكيت، زعلت!! بس مافقدت الثقة بنفسي وماانهزمت!! مع الزمن، صار عندي محل مجوهرات، وتمكنت إني اشترك بشراء باخرة سميتها: السنونو!!” ، لتتوالى بعدها الأحداث والحكايات.

ولَم يحسم الأمر بعد ما اذا كان “السنونو” سيتم الانتهاء من تصويره وانجاز العمليات الفنية فيه ليلحق بالموسم الرمضاني أم لا، وان كانت الأمور تجري على قدم وساق حتى أن ياسر العظمة نشر الصورة الاولى له في المسلسل وظهر فيها من الخلف وهو متجها الى داخل سفينته”.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE