خاص هوى الشام – راما رشيدي

تتصدر الليرة السورية هذه الأيام اهتمام المجتمع كخطوة شعبية تظهر تمسك السوريين بعملتهم الوطنية والرد على الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار انعكست في مبادرة أطلقتها غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الجلاء تحت عنوان ” كل شي بليرة” انضم اليها مختلف الفعاليات الاقتصادية

وتغتنم هذه المبادرة فرصة تسليط الضوء على قوة وقدرة الليرة السورية على الصمود وتقريب المسافة بشكل أكبر بين المنتج والمستهلك بحسب عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها محمد أكرم الحلاق.

وأشار الحلاق في تصريح لهوى الشام الى أن المبادرة تعتمد على اظهار القيمة الحقيقية للوجود السوري والكيان الاقتصادي المتين مبينا أن الاقبال الجماهيري وقدرته على تجاوز كل الأزمات التي يمر بها فاق كل التوقعات ومن الممكن تتكرر المبادرة مرات عديدة.

ورأى مشرف الترويج في شركة سيتي كافيه الحموي محمد الحافي أن المبادرة من أجل دعم الليرة السورية وأن دعمها واجب ليعود الاقتصاد السوري كالسابق فيما أوضح مشرف التسويق بشركة كتاكيت عمار مغربي أن هذه المبادرات تعزز من ثقة المواطن بالاقتصاد الوطني.

واجتمعت أراء المواطنين في المبادرة كونها تشكل روابط بين أبناء الشعب السوري مؤكدين أن الليرة السورية ستبقى العز بالنسبة لهم.