الغيرة من ماضي الزوجة

هوى الشام | ربما يقع الرجل في حب امرأة تزوجت من قبله وتطلقت، وعليه أن يتقبل الواقع إن كان فعلاً يحبها ويرغب في الزواج منها؛ فإن لم يكن مستعداً لقبول حقيقة أن زوجته مطلقة، وبأنه قادر على التعامل مع الموقف؛ فمن الأفضل ألا يُقدِم على الزواج.

ذكر محمد داود في مقال نشره موقع مجلة سيدتي، أن دراسة برازيلية مختصة بالشؤون الاجتماعية والأسرية والزواج، كشفت من خلال الإحصائيات العالمية أن المرأة لا تهتم كثيراً بالماضي الغرامي للرجل، ولكن الرجل بخيالاته الخصبة، ربما يعطي أهمية كبيرة لماضيها، والمقصود هنا ماضي امرأة تزوجت وتطلقت ثم تزوجت من جديد؛ فالإحصائيات تقول إن نسبة 65% من الرجال يهتمون كثيراً بالماضي الغرامي للمرأة، إن كانت مطلقة وهو متزوج منها.

أكثر ما يهتم به الرجل هو الماضي الحميمي لزوجته التي تزوجت من قبله، ويتمثل هذا الاهتمام بتوجيه أسئلة ليست في محلها، وتعتبر في كثير من الأحيان أسئلة مزعجة ومخجلة للمرأة؛ فإن أجابته بصراحة فهي ربما تقحم نفسها في موقف مربك، وإن لم تجبه بصراحة؛ فإنها تواجه موقفاً آخر يتمثل في اتهامها بالكذب.

إن الجانب الذي يوجد الغيرة عند الرجل هو تخيلاته الوهمية عن زوجته المطلقة عندما كانت في أحضان رجل من قبله؛ فهو ربما يسأل زوجته إن كان زوجها السابق أفضل منه في سرير العلاقة الحميمة، أو ما إذا كان أكثر فحولة منه.

وبحسب الدراسة البرازيلية فإن خيال الرجل حول العلاقة الحميمة لا حدود له، إن لم يكن شخصاً عادياً متفهماً للحياة وللعلاقات الزوجية؛ فالرجل لديه ميل أكبر للغيرة؛ فإنه يعاني كثيراً من التفكير في الماضي الحميمي لزوجته المطلقة، وتعتبر التخيلات الوهمية هي المسؤولة عن جلب هذه الغيرة وزيادة حدتها.

وأوضحت الدراسة أن أول ما يمكن أن تقوله المرأة، هو إفهامه بأنها كانت متزوجة، ولم تكن تمارس العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج، ويجب عليها إفهام زوجها بأن الزواج حق إنساني للرجل والمرأة، كما أن الزواج يعني علاقة يمكن أن تكون قابلة للنجاح أو الفشل وهما من أمور الحياة، وإذا كانت المرأة تطلقت؛ فليس الذنب ذنبها، كما يتوجب عليها أن تفهمه بأن العلاقة الزوجية، إن لم تكن ناجحة فمن الأفضل الطلاق.

وهناك مجموعة من الخطوات تساعدك في التعامل مع ماضي زوجتك، فمن أجل التخفيف من مفعول شعورك بالغيرة، حاول بناء الثقة بنفسك، واعلم أن الشعور بالغيرة هو من نتاج عدم شعورك بالأمان، والشعور بالدونية.

ويجب أن تعامل زوجتك بالمثل؛ فإذا كانت لا تسأل ولا تهتم بماضيك؛ فينبغي عليك أنت أن تعاملها بالمثل، فالمرأة تريد حياة مستقرة، ولذلك فإن من طبيعتها، عدم الاكتراث بماضيك الغرامي.

واعلم أن زوجتك المطلقة لو كانت دائمة التفكير في زوجها السابق؛ فلم تكن لتُطَلق منه لأنها تريد البقاء مع من تزوج منها.

وللتغلب على غيرتك من ماضي زوجتك اشطب الماضي الذي لا معنى له، تصرف كرجل وانس أمور الماضي التي لا معنى لها، وهذا بحسب رأي الدراسة البرازيلية، يجب أن يحدث قبل أن تتزوج من امرأة مطلقة، وتأكد أن ماضي زوجتك المطلقة لم يعد له وجود وأنها تبدأ حياة جديدة.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE