اتصال هاتفي بين المقداد ونظيره التونسي وتأكيد على استمرار التنسيق في مختلف المجالات
فيصل المقداد ووزير الخارجية التونسي

هوى الشام| أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج نبيل عمار في اتصال هاتفي اليوم أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، واستمرار التشاور والتنسيق بين سورية وتونس في مختلف المجالات.

ونقل الوزير المقداد خلال الاتصال تحيات السيد الرئيس بشار الأسد إلى أخيه الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية.

وتناول الوزيران أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ين البلدين الشقيقين سورية وتونس تنفيذاً لتوجيهات الرئيسين الأسد وسعيد، وفي هذا المجال أكدا أهمية تعزيز الأوضاع الإيجابية في الساحة العربية، بما ينعكس إيجاباً على القضايا والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

وأكد الوزير المقداد على الأهمية التي تعيرها سورية لعلاقاتها مع تونس، وأنها تقوم باتخاذ جميع الإجراءات لتقوية العلاقات الأخوية بين البلدين، بما في ذلك الترتيبات التي يتخذها الجانب السوري لإعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية، وتعيين سفير للجمهورية العربية السورية لدى الجمهورية التونسية خلال الفترة القصيرة القادمة.

من جانبه شدد وزير الخارجية التونسي على أهمية السير قدماً باتجاه تعزيز العلاقات السورية التونسية نظراً لما يربط البلدين الشقيقين من اهتمامات ومصالح مشتركة، مؤكداً أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين تونس وسورية في مختلف المجالات.

المصدر : سانا