هوى الشام| حصد فريق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المرتبة الأولى في فئة أخلاقيات الذكاء الصنعي عالمياً في الهاكاثون الخاص باليافعين الذي تنظمه بريطانيا عن بعد بمشاركة أكثر من (29) بلدا حول العالم.

وأوضحت المهندسة مريم جودت فيوض رئيسة فرع اللاذقية والمشرفة على المسابقة محلياً بتصريح خاص لـ “الوطن أون لاين”، أن الفريق السوري تغلب على فرق البلدان المشاركة وهي رائدة في مجال الذكاء ألصنعي كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والهند وروسيا، حيث تجاوز عدد المشاركين حول العالم / 3000 / يافع تم انتقائهم بما يناسب شروط المسابقة لناحية المعرفة بعلوم الذكاء ألصنعي والتفكير الإبداعي.
وأشارت فيوض إلى أنه تمت المشاركة محلياً بعشرة فرق بعدد إجمالي 50 يافعاً ويافعة أكثر من نصفهم من الفتيات.
وقالت فيوض إن ” شبابنا السوري قادر على التميز والإبداع وبجميع أنواع العلوم وأحدثها وأتت النتيجة هذا العام لتثبت أن طريقنا الذي نسلكه في فرع الجمعية لناحية الاستثمار في أعمار الأطفال واليافعين هو الطريق الصحيح والذي يؤتي النتائج المطلوبة”.
وأكدت أن الجمعية ستستمر بتوسيع قدرات نواديها اللوجستية لتستطيع استهداف أكبر شريحة تحديداً أعمار الأطفال بما يضمن مشاركات أوسع في المحافل العالمية ونتائج مميزة أكثر.
يشار إلى أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي خلال عامين، لفريق ADA من فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية، حيث تقوم فكرة المشروع على مساعدة مرضى التوحد وذويهم في اكتشاف ميولهم الإبداعية ليتم تشجيعها وتوجيهها في المسار الصحيح.
ويضم الفريق الفائز: علي سعود وميس مقوص وزينب يوسف وهزار صالح وسارة عبد الله.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))