السيتي يبدأ حملة الشامبيونز بالفوز
الشامبيونز 2023

هوى الشام| حقق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على ضيفه النجم الأحمر الصربي بثلاثة أهداف لهدف في مستهل رحلة الدفاع عن لقبه كحامل لكأس دوري أبطال أوروبا ضمن المجموعة السابعة وأنهى الضيف الشوط الأول متقدماً بهدف عثمان بخاري قبل أن يقلب السيتي النتيجة في الثاني بفضل الأرجنتيني يوليان ألفاريز الذي سجل هدفي التعادل والتقدم قبل أن يعزز رودري بالثالث، وفي المجموعة ذاتها حقق لايبزيغ الفوز على أرض يونغ بويز السويسري بالنتيجة ذاتها والشوط الأول 1/1.

واستهل برشلونة مشواره في المسابقة بفوز كبير على ضيفه أنتويرب البلجيكي بخمسة أهداف دون ردّ، وأنهى الفريق الكاتالوني الشوط الأول بثلاثية سجلها جواو فيلكس وليفاندوفسكي والمدفع باتاي بالخطأ بمرماه وفي الشوط الثاني عزز جافي بالرابع موقعاً على أول أهدافه بالشامبيونز وعاد جواو فيلكس ليختتم الخماسية، وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفه رقم 100 على مستوى المسابقات الأوروبية خلال 137 مباراة منها 92 هدفاً في 112 مباراة كأفضل الهدافين المشاركين حالياً في المسابقة ولا يتقدمه على صعيد الرقمين سوى رونالدو وميسي. وسجل بورتو فوزاً سهلاً على شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف لهدف في المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة السادسة (الحديدية) كسب سان جيرمان معركته أمام دورتموند فتغلب عليه بهدفين سجلهما كليان مبابي التسجيل من علامة الجزاء (48) وأشرف حكيمي بطريقة رائعة (58)، وكان ميلان سقط بفخ التعادل السلبي مع ضيفه نيوكاسل في افتتاح منافسات المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة فاز فينيورد الهولندي على ضيفه السلتيك الاسكتلندي بهدفين نظيفين بينما سيطر التعادل على اللقاء الآخر بين لازيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد بهدف لمثله.

المصدر: الوطن